سياسي عراقي يؤكد أن وفاة الجلبي طبيعية
سياسي عراقي يؤكد أن وفاة الجلبي طبيعيةسياسي عراقي يؤكد أن وفاة الجلبي طبيعية

سياسي عراقي يؤكد أن وفاة الجلبي طبيعية

قال النائب السابق والسياسي العراقي عزت الشابندر، إن النتائج الأولية للفحص الطبي الذي أجري على جثة النائب أحمد الجلبي أكدت أن الوفاة طبيعية ولم تكن عملية اغتيال.

وقال الشابندر الذي كان آخر من التقى الجلبي قبل وفاته الثلاثاء الماضي، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، إن "النتائج الأولية للفحص الذي أجرته مجموعة من الأطباء العراقيين والأجانب في بغداد لجثة المرحوم الجلبي والتي تفيد ان الوفاة كانت نتيجة سكتة قلبية".

وأوضح السياسي الشابندر أنه "ليس هناك ما يدل على أن النائب الراحل احمد الجلبي تعرض لعملية اغتيال جسدي"، نافيا المعلومات التي نقلت عن لسانه من أن "الجلبي تعرض لعملية اغتيال عبر دس السم إليه خلال وجبه عشاء".

ولم تصدر عائلته الجلبي التي لا تزال متواجدة في بغداد أي بيان بشأن النتائج الأولية التي أجريت على جثة والدهم.

وفي سياق متصل، قالت مصادر عراقية أن فريقيا طبيا من إيران وبريطانيا وأمريكا شارك في عملية إجراء الفحوصات على جثة الجلبي.

وكانت وسائل إعلام عراقية نشرت السبت أن مرافق الراحل أحمد الجلبي يتهم الشابندر بالوقوف وراء عملية اغتيال الجلبي، مشيرة إلى أن كاميرات المراقبة الموجودة في منزل الجلبي صورة عملية اغتياله من قبل الشابندر.

وأعلن المؤتمر الوطني العراقي الذي يتزعمه الجلبي الثلاثاء الماضي عن وفاة الأخير بسبب سكتة قلبية، ودفن أمس السبت في مدينة الكاظمية المقدسة لدى الشيعية ببغداد بعد موافقة المرجع البارز آية الله علي السيستاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com