لاجئون سوريون يطالبون بإخراجهم من لبنان احتجاجا على "سوء التعامل"
لاجئون سوريون يطالبون بإخراجهم من لبنان احتجاجا على "سوء التعامل"لاجئون سوريون يطالبون بإخراجهم من لبنان احتجاجا على "سوء التعامل"

لاجئون سوريون يطالبون بإخراجهم من لبنان احتجاجا على "سوء التعامل"

بيروت - أطلق نشطاء سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي هشتاغ #أخرجونا_من_لبنان، كرد فعل على "الانتهاكات التي يرتكبها الجيش اللبناني بحق اللاجئين السوريين" الذين يقدر عددهم بأكثر من مليون لاجئ.

جاءت هذه المطالبات بعد مقتل 3 سوريات برصاص الجيش اللبناني في عرسال، حيث فتح الجيش نيران رشاشاته عشوائياً تجاه مخيمات اللاجئين العزل، صباح الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

وكان الجيش اللبناني قد أطلق نيراناً عشوائية تجاه مخيمات اللاجئين السوريين عقب تعرّض دورية تابعة له لانفجار عبوة ناسفة في بلدة عرسال، أدت إلى إصابة 5 أفراد من الجيش اللبناني.

اللاجئون أكدوا عبر تغريدات لهم أنهم دخلوا لبنان مجبرين؛ هرباً من الموت ، مشيرين إلى أنهم لم يجدوا سوى الموت والاعتقال، وقالوا: "ساعدونا على الخروج منها بأية طريقة كانت".

يُذكر أن هذه الحملة الثانية من نوعها التي تهدف إلى تسليط الضوء على الوضع الأمني الحرج للاجئين السوريين في لبنان، والوضع المعيشي الصعب الذي يعيشونه هناك.

وتتزايد الصعوبات والأعباء المادية التي يضطر اللاجئون إلى تحملها مع مرور أكثر من 4 سنوات على اللجوء إلى لبنان مثل إيجارات الخيم والمساكن التي تؤويهم،إذ إن معظمهم يعيش في غرف غير مكتملة البناء أو مخيمات عشوائية مقامة على أراضٍ خاصة وتختلف الإيجارات بين حجم الخيمة أو الغرفة وموقعها وتتراوح بين 100 ألف و200 ألف ليرة شهرياً (بين 66 و133 دولاراً شهرياً) بالإضافة إلى بدل الكهرباء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com