مصدر لـ“إرم“: المالكي يخطط لانقلاب مليشياوي على العبادي

مصدر لـ“إرم“: المالكي يخطط لانقلاب مليشياوي على العبادي

المصدر: إرم - خاص

كشف مصدر حكومي عراقي مطلع، اليوم الجمعة، عن عزم رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي قيادة مخطط انقلاب على خلفه حيدر العبادي عن طريق استخدام المليشيات التي يمولها وترتبط بشكل مباشر بايران.

وقال المصدر الذي طلب حجب اسمه، لشبكة إرم الإخبارية، إن ”رئيس الوزراء السابق نوري المالكي لم يكف عن محاولته العودة لكرسي الحكم على مدى أكثر من عام عبر الطرق السياسية وغيرها، من خلال استخدام كتلته ”دولة القانون“ التي تمتك مقاعد كبيرة في البرلمان، فضلاً عن استخدام المليشيات للضغط على الحكومة بشكل أو بآخر“.

وأضاف أن ”المعلومات المتوفرة تؤكد تحرك المالكي نحو المليشيات الشيعية التي يمولها والمرتبطة بايران، وعقد صفقات سياسية لقيادة انقلاب ضد خلفه رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي، بعد ان فشلت جميع الخطط السياسية للإطاحة به“.

وأوضح المصدر أن المالكي يسعى لاستخدام تلك المليشيات التي تحظى بسطوة كبيرة في البلاد بعد محاربتها لداعش بهدف إحداث انقلاب ربما سيكون عسكرياً بحتاً بهدف السيطرة على كافة مفاصل الحكم“.

هذا وكان مايسمى بالأمين العام لحركة النجباء أكرم الكعبي – وهي إحدى المليشيات الشيعية – قد لوح قبل أيام قليلة في مقابلة تلفزيونية بإمكانية الانقلاب على الحكم في البلاد بدعم المليشيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com