سوريا.. مقتل 42 في غارات روسية ودي مستورا يتوجه لمجلس الأمن
سوريا.. مقتل 42 في غارات روسية ودي مستورا يتوجه لمجلس الأمنسوريا.. مقتل 42 في غارات روسية ودي مستورا يتوجه لمجلس الأمن

سوريا.. مقتل 42 في غارات روسية ودي مستورا يتوجه لمجلس الأمن

بيروت- قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة إن الضربات الجوية الروسية قتلت 42 شخصا على الأقل بينهم 27 مدنيا في مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة "الدولة الإسلامية" هذا الأسبوع.

وإضافة إلى المدنيين، ذكر المرصد أن 15 من مقاتلي التنظيم قتلوا بعد سلسلة من الضربات يوم الثلاثاء استهدفت معقل "الدولة الإسلامية" في سوريا.

كما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلين من المعارضة استعادوا السيطرة على قرية عطشان والمناطق المحيطة بها في غرب البلاد اليوم الجمعة ليعززوا بذلك تقدما كبيرا حققوه في اليوم السابق على حساب القوات الحكومية.

وذكر المرصد: "سيطرت حركة أحرار الشام الإسلامية وعدة فصائل إسلامية ومقاتلة صباح اليوم على قرية عطشان"، في أحدث مكاسب لهم في محافظة حماة.

وتشن قوات الحكومة السورية ومقاتلون حلفاء لها وبدعم من الضربات الجوية الروسية حملة واسعة تقول الولايات المتحدة إنها تستهدف في الأساس مقاتلين من المعارضة المعتدلة أو المدعومة من الخارج.

وتقول موسكو التي تدخلت في الصراع منذ أكثر من شهر إن حملتها تستهدف تنظيم "الدولة الإسلامية".

وتقع قرية عطشان قرب بلدة مورك التي سيطر عليها المقاتلون في هجوم قاده مسلحون إسلاميون من تنظيم جند الأقصى أمس الخميس.

وذكر المرصد أن القوات الحكومية كانت قد سيطرت على عطشان في أكتوبر/ تشرين الأول.

وتقع مورك على الطريق الرئيسي بين الشمال والجنوب والذي يربط مدنا رئيسية في سوريا. 

 من جهة ثانية قال دبلوماسيون  إن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا سيقدم الثلاثاء القادم أمام مجلس الأمن عرضا عن المباحثات التي أجراها في دمشق وواشنطن وموسكو حول الأزمة السورية.

وكان دي ميستورا التقى الفاعلين الرئيسيين الذين يمكن أن يكون لهم تأثير في الأزمة السورية وذلك قبل جولة مباحثات جديدة في فيينا تجمع إيران وروسيا والسعودية والولايات المتحدة.

وقال المبعوث الأربعاء في موسكو إن الأمم المتحدة مستعدة لأن تستضيف "بأسرع ما يمكن" في جنيف مباحثات بين الحكومة السورية والمعارضة لإنهاء حرب مستمرة منذ أربع سنوات ونصف.

وكان المشاركون في اجتماع فيينا الأسبوع الماضي دعوا الأمم المتحدة إلى جمع الحكومة والمعارضة السوريتين للتوصل إلى اتفاق بشان عملية انتقال سياسي تؤدي إلى صياغة دستور سوري جديد وتنظيم انتخابات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com