الداخلية المصرية تواجه أزمة كبيرة في تأمين الانتخابات في سيناء – إرم نيوز‬‎

الداخلية المصرية تواجه أزمة كبيرة في تأمين الانتخابات في سيناء

الداخلية المصرية تواجه أزمة كبيرة في تأمين الانتخابات في سيناء

المصدر: القاهرة - جمال إدريس

أكدت مصادر أمنية، أن وزارة الداخلية المصرية تواجه أزمة كبيرة في تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية بمنطقة سيناء، والتي من المقرر إجراء الانتخابات فيها خلال الأيام المقبلة.

وتأتي الأزمة نتيجة طبيعة منطقة سيناء الصحراوية والجبلية، وتزايد العمليات الإرهابية التي تحصد أرواح رجال القوات المسلحة والشرطة بشكل شبه يومي، كان آخرها انفجار داخل نادي ضباط الشرطة بالعريش منذ يومين، والذي أدى لمقتل وإصابة أكثر من 12 فرداً.

وأكدت المصادر أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، شدد على قيادات الجهاز الأمني بمنطقة شمال سيناء على توخي الحذر خلال الأيام القادمة، ومواجهة أية محاولات لتعطيل الانتخابات بشدة وحزم، والاستعداد الكامل لمواجهة أي أعمال متطرفة.

وقال مساعد وزير الداخلية السابق اللواء علي عبد الرحمن، إن وزارة الداخلية بالتعاون مع رجال القوات المسلحة قادرة على تأمين العملية الانتخابية في محافظة شمال سيناء، رغم الصعوبات.

وأوضح في تصريحات لشبكة ”إرم“ الإخبارية، أن الجماعات الإرهابية تستغل طبيعة المنطقة في تنفيذ عملياتها الإرهابية بين الحين والآخر، إلا أن إجراء الانتخابات يعد أمراً مختلفاً.

وتوقع عبد الرحمن تكثيف وزيادة عدد رجال الأمن في المحافظة للسيطرة على مجريات الأمور، خاصة أن الانتخابات تعد الخطوة الثالثة والأخيرة من خارطة الطريق التي أعلنت عقب ثورة 30 يونيو.

يشار إلى أن سيناء شهدت العديد من العمليات الأمنية لملاحقة أعضاء تنظيم ما يعرف بـ“ولاية سيناء“ الذي أعلن بيعته لتنظيم ”داعش“ وزعيمه أبو بكر البغدادي، حيث أعلن التنظيم مسؤوليته عن العديد من العمليات التي استهدفت رجال الجيش والشرطة في مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com