بدء محاكمة كبيرة للمافيا بقضية هزت ايطاليا
بدء محاكمة كبيرة للمافيا بقضية هزت ايطاليابدء محاكمة كبيرة للمافيا بقضية هزت ايطاليا

بدء محاكمة كبيرة للمافيا بقضية هزت ايطاليا

روما - خضع زعيم عصابة  و45 آخرون من أعضاء العصابة للمحاكمة اليوم الخميس بتهمة إدارة تنظيم إجرامي في روما بهدف الاستحواذ على عطاءت حكومية.

وقال الادعاء العام إن تحقيقا أجراه على مدى عام ، كشف عن فساد ممنهج واضح للعيان داخل روما، تضامن فيه ساسة وموظفون حكوميون ورجال أعمال للهيمنة على عطاءات عامة شملت مجالات متعددة.

ولن يمثل أي من المتهمين أمام المحكمة والتي من المقرر أن تستمر حتى يوليو/ تموز القادم على أقل تقدير ، حيث سيتابعون الإجراءات عبر وصلات فيديو من داخل السجون شديدة الحراسة التي يقبعون بها.

وأنكر المتهمون أي صلة لهم بالمافيا، وهي جريمة تنطوي على عقوبات طويلة المدة وظروف سجن صارمة مقارنة مع أحكام الفساد التقليدية.

وذكرت وسائل إعلام ايطالية ان الادعاء العام يملك نحو 36 ألف ساعة تسجيلات صوتية لدعم اتهاماته ، إضافة إلى تسجيل فيديو صور سرا يظهر بعض المتهمين وهم يتلقون رشاوى.

وأسفرت محاكمة أولية عاجلة تتعلق بالفضيحة انتهت يوم الثلاثاء عن إدانة أربعة متهمين بينهم مسؤول كبير بالمدينة وصدرت ضدهم أحكام بالسجن تتراوح بين أربع وخمس سنوات.

وكشفت التحقيقات سعي رجال المافيا لتحقيق اختراقات لرجال السياسة لحصول على العطاءات ، حيث ركز التنظيم على مجالات تختلف عن تلك التي تسلكها المافيا المعروفة مثل الابتزاز وغسل الأموال والمخدرات ، دون الكشف عن طبيعة تلك الأساليب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com