مهدي جمعة ينتظر دعم الجزائر للعودة إلى حكم تونس
مهدي جمعة ينتظر دعم الجزائر للعودة إلى حكم تونسمهدي جمعة ينتظر دعم الجزائر للعودة إلى حكم تونس

مهدي جمعة ينتظر دعم الجزائر للعودة إلى حكم تونس

يقوم رئيس الحكومة التونسية السابق مهدي جمعة، حاليا بزيارة إلى الجزائر، بدعوة من الوزير الأول عبدالمالك سلال، وينتظر أن يلتقي مهدي خلال زيارته الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ورئيس الوزراء عبدالمالك سلال.

وأوضح مهدي جمعة في تصريحات نشرتها صحيفة "الخبر" الجزائرية أمس الاربعاء، أن زيارته للجزائر تأتي في إطار الصداقة لأنها زيارة غير رسمية، مؤكداً أن تونس تعيش حالة إنهاك بسبب مخاض الانتقال الديمقراطي.

لكن مراقبون للحراك السياسي في تونس، يقولون إنّ زيارة جمعة إلى الجزائر ولقائه بالرئيس بوتفليقة، قد تبحث عن دعم من الرئيس الجزائري لمنصب قادم.

مؤكدين أن حكومة الحبيب الصيد، قد فشلت في فرض سياسية اقتصادية واجتماعية تراعي مصلحة تونس، وتطمئن الشعب التونسي على حسن الاختيارات والإجراءات التي أقدمت عليها الحكومة.

بينما رجّحت تقارير صحيفة في الجزائر، عودة مهدي جمعة إلى واجهة المشهد السياسي خاصة في ظل ما وصفته بإخفاق حكومة الحبيب الصيد في حل المشكلات الاقتصادية وتحسين الأوضاع الاجتماعية.

وأوضحت التقارير أن  جمعة مرشح محتمل لرئاسة الحكومة أو للانتخابات الرئاسية المقبلة، بحكم علاقاته المتميزة مع السلطات الجزائرية، وهو ما يتيح له البحث عن دعم سياسي جزائري لكي يتصدّر للمشهد الحكومي في المرحلة المقبلة.

وكان مهدي جمعة شغل منصب وزير الصناعة في حكومة علي العريض ثم كلف بعد ذلك من قِبل الرئيس محمد المنصف المرزوقي، بعد تقديم علي العريض لاستقالته واستقالة حكومته بتشكيل حكومة جديدة في العام 2014م.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com