القوات العراقية تقتحم لواءً يسيطر عليه داعش بالرمادي‎ – إرم نيوز‬‎

القوات العراقية تقتحم لواءً يسيطر عليه داعش بالرمادي‎

القوات العراقية تقتحم لواءً يسيطر عليه داعش بالرمادي‎

الأنبار (العراق) – قال وليد الدليمي، ضابط برتبة عقيد، في قيادة عمليات الجيش العراقي بالأنبار، إن القوات العراقية اقتحمت مقر ”اللواء الثامن“ الذي يسيطر عليه تنظيم داعش بالرمادي.

وأوضح الدليمي، أن ”القوات العراقية متمثلة بجهاز مكافحة الإرهاب وقوة من الفرقة 16 بالجيش، مدعومة بطيران التحالف الدولي والعراقي والمدفعية وراجمات الصواريخ، اقتحمت مقر اللواء الثامن المجاور لقيادة عمليات الأنبار شمال غربي الرمادي“.

وأضاف الدليمي، أن ”مواجهات واشتباكات عنيفة، تدور الآن بين القوات العراقية وعناصر تنظيم داعش المتواجدين داخل المقر، أسفرت حتى الآن عن مقتل 13 عنصرًا من داعش وتدمير عربتين تحمل أسلحة ثقيلة، فضلًا عن وقوع إصابة بصفوف القوات العراقية المقتحمة، دون ذكر عددها“.

وتابع أن ”الطيران الحربي العراقي والتحالف، قصفوا عددًا من الأهداف والمواقع الاستراتيجية لتنظيم داعش، داخل الرمادي وداخل مقر اللواء الثامن الذي يتواجد فيه داعش، أسفرت عن تكبدهم خسائر مادية وبشرية“.

من جهة أخرى، قال رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح كرحوت، في حديث للأناضول، إن ”القوات العراقية المتواجدة حول الرمادي دعت أهالي المدينة عبر مكبرات الصوت والمنشورات إلى الخروج منها، لنية القوات الأمنية بالقيام بعملية اقتحام مركز الرمادي بعد محاصرة تنظيم داعش فيه“.

وأضاف كرحوت، أن ”تنظيم داعش هدد أهالي الرمادي بالقتل، في حال خروجهم من المدينة، وذلك لاستخدامهم كدروع بشرية، لمنع تقدم القوات العراقية في عمليات التحرير، واقتحام مركز الرمادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com