قتيل و3 جرحى في اشتباكات شرق طرابلس الليبية – إرم نيوز‬‎

قتيل و3 جرحى في اشتباكات شرق طرابلس الليبية

قتيل و3 جرحى في اشتباكات شرق طرابلس الليبية

المصدر: طرابلس- (شبكة إرم الإخبارية)

أودت الاشتباكات التي اندلعت بين مجموعات مسلحة في مدينة الخمس  شرق العاصمة طرابلس، إلى مقتل وجرح 4 أشخاص، وإغلاق الطريق السريع المؤدي إلى العاصمة.

وأوضح مصدر مسؤول بالمجلس العسكري (الخمس) في حديث مع إرم عبر الهاتف، أن اشتباكات اندلعت منذ فجر اليوم، بين عناصر المجلس العسكري ومكافحة الجريمة من جهة، وبين غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الوسطى من جهة ثانية، أدت إلى مقتل شخص وإصابة 3 بجروح متفاوتة.

وأشار المصدر، بأن الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة انتهت ظهراً، وأعيد افتتاح الطريق السريع بعد توقفها، قبل أن تندلع الاشتباكات مجددا بين الجهات الثلاث، ويتم إغلاق الطريق المؤدي إلى طرابلس لأجل غير مسمى، خوفاً على سلامة المارين.

ولم يقدم المصدر تفاصيل إضافية حول أسباب الاشتباكات.

وكانت اشتباكات مماثلة اندلعت بين مجموعات مسلحة وسط العاصمة الليبية طرابلس ليلة الاثنين، خلفت عددا من الجرحى، على خلفية اعتقال وزير التخطيط في حكومة طرابلس غير المعترف بها دولياً.

وكانت مجموعة مسلحة تابعة لإحدى الكتائب المنضوية تحت تحالف مليشيات ”فجر ليبيا“، قد اعتقلت ظهر الاثنين محمد القدار وزير التخطيط في حكومة طرابلس الموازية المنبثقة عن المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، دون معرفة خلفيات الواقعة ودوافعهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com