إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي
إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيليإصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

رام الله- أصيب عشرات الفلسطينيين، بجراح وبحالات اختناق، اليوم الثلاثاء، في مواجهات متفرقة في الضفة الغربية، مع قوات من الجيش الإسرائيلي، بحسب شهود عيان، ومصادر طبية فلسطينية.

وذكر شهود عيان، أن مواجهات اندلعت على مدخل سجن عوفر الإسرائيلي غرب مدينة رام الله وسط الضفة، أطلق خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين، ما أدى لإصابة عدد منهم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، إن فلسطينيين أصيبا بالرصاص الحي بالأجزاء السفلية من جسديهما، إضافة لإصابتين بالاختناق الشديد نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، بينهما سيدة (61 عاماً) تعاني من الربو، تم إدخالها لمجمع فلسطين الطبي بحالة صعبة، حيث جرى التعامل معها، وتمكنت الطواقم الطبية من إخراجها من حالة الخطر، بحسب البيان.

كما اندلعت مواجهات على المدخل الغربي لمدينة طولكرم (شمال)، أصيب خلالها خمسة فلسطينيين بالرصاص الحي، وخمسة آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط،  إضافة إلى إصابتين بالحجارة، ووصفت الإصابات بالمستقرة.

 وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في إسرائيل، منذ مطلع تشرين أول/أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com