مقرب من الحكيم لـ إرم: أستبعد عودة المالكي لرئاسة الوزراء
مقرب من الحكيم لـ إرم: أستبعد عودة المالكي لرئاسة الوزراءمقرب من الحكيم لـ إرم: أستبعد عودة المالكي لرئاسة الوزراء

مقرب من الحكيم لـ إرم: أستبعد عودة المالكي لرئاسة الوزراء

استبعد قيادي بارز في كتلة المواطن التي يتزعمها رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي (الشيعي) عمار الحكيم، الثلاثاء، إمكانية عودة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي لرئاسة الحكومة مرة ثالثة رغم الخلافات مع حيدر العبادي الرئيس الحالي.

وقال رعد الحيدري في تصريح عبر الهاتف لمراسل شبكة إرم الإخبارية، إن "الخلافات بين العبادي والمالكي داخل كتلة دولة القانون لا تعني إمكانية عودة المالكي حتى لو تمت عملية سحب الثقة من العبادي داخل البرلمان".

وبين الحيدري إن "كتلة المواطن بزعامة عمار الحكيم تتفق مع ائتلاف المالكي في وجود غموض وسطحية في الإصلاحات التي إتخذها العبادي وليس إصلاحات جذرية"، مشيرا إلى أن "الحديث عن إعادة المالكي ليست واردة".

واتهم القيادي المقرب من الحكيم الذي دعم العبادي للوصول إلى رئاسة الحكومة العراقية، أطرافا سياسية لم يسمها بالعمل على تضعيف ائتلاف دولة القانون وإثارة الخلافات بين العبادي والمالكي لإدخال البلاد في نفق مظلم.

وتقول مصادر عراقية داخل ائتلاف المالكي، إن العبادي هو الذي افتعل الخلافات مع من خلال تفرده بالسلطة واتخاذ القرارات دون الرجوع إلى قائمته وباقي الكتل السياسية الشيعية المنضوية في التحالف الوطني الذي رشح العبادي.

ولفت الحيدري إلى إن "ما حصل عليه العبادي من تأييد داخلي وخارجي لم يحصل مع أي رئيس وزراء قبله"، كاشفا عن وجود مساعي يقودها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لتسوية الخلافات بين العبادي والمالكي.

وفي سياق متصل، قال العبادي إن "محاولات الجهات السياسية التي خسرت امتيازاتهم لم تفلح في إقالة خطوات الإصلاحات".

وأسفرت الإصلاحات التي إتخذها العبادي خلال الشهرين الماضيين فقدان المالكي منصبه كنائب رئيس الجمهورية إضافة إلى إياد علاوي وأسامة النجيفي كنواب للرئيس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com