إغلاق ساحة مسجد "الكالوتي" المجاور لسفارة إسرائيل في عمّان
إغلاق ساحة مسجد "الكالوتي" المجاور لسفارة إسرائيل في عمّانإغلاق ساحة مسجد "الكالوتي" المجاور لسفارة إسرائيل في عمّان

إغلاق ساحة مسجد "الكالوتي" المجاور لسفارة إسرائيل في عمّان

اتخذت أمانة العاصمة الأردنية عمّان، قراراً أمنياً بإنشاء سياج حول مسجد "الكالوتي" المجاور لمقر السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمّان، في قرار يهدف إلى الحد من الاحتشاد الشعبي والتجمهر غير المنظم في تلك المنطقة.

واستهجن الناشط السياسي في الجبهة الأردنية الوطنية لمجابهة التطبيع الدكتور فاخر دعاس، قرار أمانة عمان بإغلاق ساحة ‫المسجد بالكامل بوضع سياج بارتفاع 2.5 متر.

وقال دعاس لشبكة إرم الإخبارية: "خاطبتُ موظف أمانة عمان الكبرى وعلمت منه أنهم سوف يقومون بإغلاف الساحة بالكامل من جميع الجهات".

واعتبر دعاس ما يجري على الساحة الأردنية تناقضاً بين الجهد السياسي والأمني، وتقديم خطابين للرأي العام الأردني، الأول يقوده الملك بالدفاع عن المسجد الأقصى والثاني تقوده الحكومة بالتضييق على المواطنين للتعبير عن رفضهم لسياسات الاحتلال الإسرائيلي بحق القدس والمقدسيين.

تجدر الإشارة إلى أن ساحة مسجد "الكالوتي" تشهد اعتصامات أسبوعية ضد سفارة إسرائيل التي تقع على مسافة أمتار من الساحة، ما ينبئ بأن قرار تسييج الساحة هو قرار أمني بحت.

ولاقى القرار استهجاناً شعبياً نظراً لأن تلك الساحة هي آخر مكان يمكن التظاهر والاعتصام فيه بالقرب من السفارة الإسرائيلية.

ويشير النشطاء الذين ينظمون اعتصامات أسبوعية في ساحة المسجد إلى أن القرار جاء نكاية بالمتظاهرين وخدمة لصالح سفارة إسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com