اعتقال معارض عراقي في بيروت

اعتقال معارض عراقي في بيروت

المصدر: بغداد ـ احمد الساعدي

اعتقلت السلطات الأمنية اللبنانية، في مطار رفيق الحريري الدولي اليوم الاثنين، رجل الأعمال والسياسي العراقي المعارض خميس الخنجر، الذي يقيم منذ فترة طويلة في العاصمة الأردنية عمان.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن، في تصريح لوسائل إعلامية عراقية، إن ”السلطات العراقية تلقت نبأ اعتقال خميس الخنجر في مطار رفيق الحريري“، مضيفا أن ”العراق سيجري اتصالات مع الجانب اللبناني، للتأكد من هذا الأمر“.

وأكد وسائل إعلام عراقية، في وقت سابق اليوم، أن عملية القبض على خميس الخنجر، تمت أثناء محاولته مغادرة بيروت عبر مطار رفيق الحريري، متوجها غلى العاصمة الأردنية عمان. فيما نقلت مصادر أخرى، عن قاضي لبناني لم تكشف هويته، أن ”الامر في طور الاستفسار والتوقيف لساعات“.

وأصدرت محكمة عراقية 26 أكتوبر الماضي، مذكرة قبض بحق السياسي المعروف، ورجل الأعمال العراقي، خميس الخنجر، وذلك لاتهامه بـ“الإرهاب“، وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

وعقد الأسبوع الماضي في العاصمة اللبنانية بيروت، اجتماع ضمّ مسؤولين بعثيين سابقين، وممثلا عن رئيس الوزراء حيدر العبادي، برعاية خميس الخنجر، للتفاوض مع قيادات ”بعثية“ وجماعات كانت تحمل السلاح بعد دخول القوات الأمريكية للعراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com