مجلة أمريكية تقود الكويت لكشف 259 شهادة مزورة لمسؤوليها
مجلة أمريكية تقود الكويت لكشف 259 شهادة مزورة لمسؤوليهامجلة أمريكية تقود الكويت لكشف 259 شهادة مزورة لمسؤوليها

مجلة أمريكية تقود الكويت لكشف 259 شهادة مزورة لمسؤوليها

قالت هيئة حكومية كويتية، مسؤولة عن تدقيق الشهادات الجامعية للمسؤولين في البلاد، إن تقريراً لمجلة أمريكية شهيرة، قادها لكشف عدد كبير من الشهادات الجامعية المزورة لأشخاص يشغلون مناصب مختلفة في الكويت.

وكشفت نورية العوضي، المدير العام للجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، أن الجهاز تعرف على 259 شخصاً من مختلف الجنسيات من أصحاب الشهادات المزورة الصادرة من جامعات وهمية.

وأضافت العوضي، أنه نتج عن بحث طويل أجراه الجهاز، التعرف على 259 من حملة الشهادات المزورة، ممن ذكرهم تقرير مجلة "نيويورك تايمز" الأمريكية في مايو/أيار الماضي.

وأوضحت أن الجهاز الحكومي، أعد جدولاً يوضح اسم الشخص والمسمى الوظيفي والقطاع الذي يعمل به، لكل من ثبت أنه يحمل شهادة جامعية مزورة، ورفعه لوزارة التربية لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

ولم يكشف الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم في الكويت، جنسيات حاملي الشهادات المزورة، أو المناصب التي يشغلونها في البلاد لحد الآن، وفيما إذا كان بينها مناصب رفيعة.

وكانت مجلة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قد نشرت في مايو/أيار الماضي، تقريرين حول الشهادات المزورة والجامعات الوهمية التي تمنح شهادات غير معتمدة، مبينةً أن عدد الحاصلين على هذه الشهادات من العاملين في دول الخليج بلغ 3142 شخصاً منهم 278 شخصاً يعملون في الكويت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com