عبوات داعش الناسفة تعيق تقدم القوات العراقية في الرمادي
عبوات داعش الناسفة تعيق تقدم القوات العراقية في الرماديعبوات داعش الناسفة تعيق تقدم القوات العراقية في الرمادي

عبوات داعش الناسفة تعيق تقدم القوات العراقية في الرمادي

 الأنبار- قال قائد شرطة الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، اليوم الاثنين، إن قواته تتقدم بحذر وببطء في عمليات تحرير الرمادي لكثافة العبوات الناسفة، لافتًا إلى تفكيك أكثر من 153 عبوة ناسفة بالمحور الشمالي للمدينة.

وأوضح المحلاوي، أن "القوات الأمنية، بمساندة الطيران الحربي العراقي والتحالف الدولي، وباشتراك مدفعية الجيش وراجمات الصواريخ، تواصل عمليات تقدمها نحو تحرير مدينة الرمادي من تنظيم داعش".

وأضاف، أن "قواته مستمرة بعملياتها العسكرية، وهناك قصف عنيف لمدفعية الجيش وراجمات الصواريخ على أهداف ومواقع لتنظيم داعش في مناطق البوذياب، والجرايشي شمال الرمادي، والتي أوقعت بهم خسائر مادية وبشرية فادحة".

و أعلن المتحدث باسم فوج طوارئ ناحية البغدادي الملازم أول سعود حرب ، اليوم الإثنين، استعادة السيطرة خلال عملية عسكرية واسعة على منطقتين استراتيجيتين غربي الرمادي، كانتا تخضعان لسيطرة مسلحي تنظيم "داعش" على مدى الأشهر الماضية.

وقال حرب إن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة والعشائر أطلقوا صباح اليوم عملية عسكرية واسعة باتجاه قريتي البو حياة والكصيريات، قرب ناحية البغدادي غربي الرمادي، اللتين تخضعان لسيطرة داعش".

وأضاف ، أن "القوات الأمنية تمكنت من قتل والي تنظيم داعش في القريتين الملقب بأبو حذيفة، والتقدم داخل القريتين"، مشيرًا إلى أن "العملية العسكرية لاتزال متواصلة بمشاركة ودعم طيران الجيش العراقي لإزالة العبوات الناسفة التي خلفها الإرهابيون".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com