مسلحون سوريون يحبسون أشخاصاً في أقفاص كدروع بشرية (فيديو)
مسلحون سوريون يحبسون أشخاصاً في أقفاص كدروع بشرية (فيديو)مسلحون سوريون يحبسون أشخاصاً في أقفاص كدروع بشرية (فيديو)

مسلحون سوريون يحبسون أشخاصاً في أقفاص كدروع بشرية (فيديو)



دمشق - قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ونشطاء، اليوم الأحد، إن مقاتلين سوريين حبسوا أشخاصاً في أقفاص واقتادوهم إلى مناطق قرب دمشق لاستخدامهم كدروع بشرية ضد الضربات الجوية المكثفة التي تنفذها الحكومة.

وأظهر مقطع فيديو نشرته شبكة الشام الإخبارية المعارضة رجالا ونساء في أقفاص حديدية يجري اقتيادهم على ظهر شاحنات صغيرة عبر ما قالت الشبكة إنها منطقة الغوطة الشرقية شمال شرقي العاصمة.

وقال المرصد إن لديه معلومات من سكان الغوطة الشرقية بأن الأشخاص الذين يتم استخدامهم كدروع بشرية هم ضباط بالجيش وعائلاتهم أسرهم المقاتلون في المنطقة.

وكتبت شبكة شام على مقطع الفيديو: "وسط غياب أي حل بين يدي الثوار لحماية المدنيين من سلسلة المجازر التي لم تعرف نهاية أو حدود، قام الثوار، اليوم، بوضع الأسرى من الذين وقعوا في أيدهم من عملياتهم السابقة في أقفاص ونشروها في المناطق السكنية التي تتعرض للقصف بشكل دائم و ذلك استجابةً لمطالب أهالي الغوطة".

وأضافت: "وقام الثوار في الغوطة منذ الأمس بنشر 100 قفص، في كل قفص حوالي 7 أشخاص، والخطة ماضية لتصنيع ألف قفص ونشرهم في الغوطة الشرقية وفق ما أشارت مصادر ميدانية".

وأصابت صواريخ الحكومة السورية سوقا مزدحمة في بلدة دوما في الغوطة الشرقية يوم الجمعة مما أدى إلى مقتل 70 شخصا على الأقل حسبما أفادت منظمة أطباء بلا حدود.

وذكرت المنظمة أن طائرات حكومية تقصف المنطقة وأصابت ضربة مستشفى الأسبوع الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com