ليبيا.. تأجيل محاكمة الساعدي القذافي إلى ديسمبر المقبل
ليبيا.. تأجيل محاكمة الساعدي القذافي إلى ديسمبر المقبلليبيا.. تأجيل محاكمة الساعدي القذافي إلى ديسمبر المقبل

ليبيا.. تأجيل محاكمة الساعدي القذافي إلى ديسمبر المقبل

أجّلت محكمة استئناف طرابلس (دائرة الجنايات)، مساء اليوم الأحد، محاكمة المتهم الساعدي القذافي إلى تشرين الثاني/ ديسمبر المقبل، بعد طلب تقدم به هيئة الدفاع للمتهم، بحسب ما أفاد مصدر قضائي.

وقال مصدر مسؤول بمكتب النائب العام في حديث مع شبكة إرم الإخبارية عبر الهاتف من طرابلس، إن "جلسة محاكمة الساعدي نجل معمر القذافي انطلقت داخل محكمة استئناف طرابلس بدائرتها الجنوبية، واستمرت لنحو 10 دقائق فقط، وبعد مشاورات أجراها قاضي المحكمة مع هيئة الدفاع، تقرر تأجيلها إلى الموعد المذكور".

وأضاف: "هيئة الدفاع طلبت المزيد من الوقت للاطلاع على أوراق الدعوى المقدمة من قبل النيابة العامة، وهو ما استجاب له القاضي لتمكين الدفاع من مراجعة القضية بشكل أكبر".

ويواجه الساعدي القذافي في هذه القضية اتهامات تتعلق بمسؤوليته عن قتل اللاعب السابق في المنتخب الليبي بشير الرياني في ديسمبر عام 2005 في طرابلس.

ولجأ الساعدي في سبتمبر من عام 2011 الى النيجر قبيل سقوط نظام القذافي بأسابيع، حيث منحته النيجر اللجوء "لأسباب انسانية"، لكنها اضطرت إلى تسلميه بعد ذلك، لاتهامه في زعزعة الاستقرار في جنوب ليبيا، وتحريك خلايا نائمة بهدف قلب نظام الحكم، بحسب السلطات الليبية.

وأصدرت الشرطة الدولية (انتربول) في سبتمبر 2011 "مذكرة حمراء" بحق الساعدي، بعدما اتهمه المجلس الانتقالي الذي تشكل عقب الثورة ضد القذافي بـ"الاستيلاء على ممتلكات بالقوة والترهيب" عندما كان يتولى رئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com