الكويت تمنع السيارات من الوقوف أمام دور العبادة لأسباب أمنية – إرم نيوز‬‎

الكويت تمنع السيارات من الوقوف أمام دور العبادة لأسباب أمنية

الكويت تمنع السيارات من الوقوف أمام دور العبادة لأسباب أمنية

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

فرضت وزارة الداخلية الكويتية، إجراءات أمنية جديدة حول دور العبادة، بينها منع السيارات والمركبات من التوقف أمام دور العبادة لفترات طويلة لأسباب أمنية.

ولم يتضح ما إذا كان الإجراء الجديد ناتج عن معلومات أمنية تتوقع حصول هجوم محتمل على دور العبادة في البلاد، أم أنه إجراء أمني احترازي فقط.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، إن أي مركبة تتواجد لفترة طويلة أمام دور العبادة سيتم التعامل الفوري معها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

 ودعت المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالإجراء الأمني الجديد الذي يشمل المساجد والحسينيات التي يرتادها الشيعة والكنائس.

وأضافت الإدارة أن إجراءات التأمين الأمنية سوف تستمر، وعلى المواطنين والمقيمين تفهم ظروف وأهداف هذه الإجراءات والتعليمات التي تهدف في المقام الأول الحفاظ على الأمن العام وسلامة الجميع.

وفرضت الكويت إجراءات أمنية مشددة حول كل دور العبادة بما فيها الكنائس، منذ تعرض مسجد الإمام الصادق الذي يرتاده الشيعة، لهجوم بحزام ناسف في حزيران/ يونيو الماضي، ما تسبب في مقتل 26 شخصاً وإصابة نحو 250 آخرين.

وتخشى الكويت، التي يشكل فيها العيش المشترك بين السنة والشيعة واحداً من أفضل النماذج في المنطقة المضطربة، من تعرضها لهجمات من قبل مجموعات مسلحة تتقاتل في سورية والعراق على أساس مذهبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com