مصر تؤكد سقوط طائرة ركاب روسية فوق سيناء – إرم نيوز‬‎

مصر تؤكد سقوط طائرة ركاب روسية فوق سيناء

مصر تؤكد سقوط طائرة ركاب روسية فوق سيناء

 القاهرة ـ  أكدت السلطات المصرية اليوم السبت، تحطم طائرة ركاب روسية تقل أكثر من 200 شخص في سيناء.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء شريف إسماعيل، إنه أصدر توجيهات بتشكيل غرفة عمليات بمجلس الوزراء لمتابعة الحادث.

وأكدت مصادر أمنية مصرية، أنه لا يوجد ما يشير إلى أن طائرة الركاب الروسية، التي تحطمت صباح اليوم السبت في محافظة شمال سيناء تم إسقاطها.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان، إن الطائرة تحطمت بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ، وسقطت قرب مطار العريش الدولي القريب من مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وفي نفس الوقت، أكد رئيس الإدارة المركزية للجنة تحقيق حوادث الطيران أيمن المقدم، العثور على حطام الطائرة فى منطقة قريبة من مطار العريش الدولي، القريب من مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وأضاف، أن لجنة ”ستتوجه حالا إلى المنطقة للبدء في التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.“ وتابع ”تمكنت قوات البحث والإنقاذ من العثور على حطام الطائرة وهى من طراز أيرباص 321.“

وأكد أيمن، أن لجنة التحقيق ستبحث عن الصندوقين الأسودين ”لمعرفة ملابسات الحادث وتفريغ آخر محادثة بين قائد الطائرة والمراقبة الجوية، حيث أبلغهم بحدوث عطل فني ويسعى للهبوط الاضطراري في أقرب مطار.“ وتابع ”يبدو أنه سقط فى منطقة قريبة من مطار العريش أثناء محاولته الهبوط.“

ويأتي التأكيد المصري، وسط تضاربت الأنباء حول مصير الطائرة الروسية، التي أقلعت صباح اليوم السبت من مطار شرم الشيخ المصري، وعلى متنها 212 راكباً.

وأكدت هيئة الطيران الروسية، أن الطائرة كانت تقل 217 راكباً، وطاقم من 7 أشخاص، وهي من نوع ”إيرباص 321“ تابعة لشركة ”كوغاليم أفيا“.

وكانت مصادر في قطاع الطيران المدني المصري، قد أكدت أن برج المراقبة في مطار شرم الشيخ الدولي، فقد الاتصال بطائرة ركاب مدنية تقل أكثر من 200 شخص فوق شبه جزيرة سيناء، بعد دقائق من إقلاعها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com