مقتل أكثر من 40 بقصف صاروخي على دوما قرب دمشق
مقتل أكثر من 40 بقصف صاروخي على دوما قرب دمشقمقتل أكثر من 40 بقصف صاروخي على دوما قرب دمشق

مقتل أكثر من 40 بقصف صاروخي على دوما قرب دمشق

بيروت- قال المرصد السوري لحقوق الإنسان وجماعة إغاثة محلية، الجمعة، إن 40 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب نحو 100 آخرين بعد أن أطلقت القوات الحكومية السورية صواريخ على سوق بلدة قرب دمشق.

وذكر المرصد أن القوات السورية أطلقت 12 صاروخا على دوما التي تقع على مسافة 15 كيلومترا شمال شرقي دمشق، بعد أن تعرضت المدينة لقصف عنيف في الشهور الأخيرة ضمن موجة هجمات قال الجيش السوري إنها استهدف جماعات معارضة نفذت هجمات على مناطق قريبة تسيطر عليها الحكومة.

ونشرت جماعة الدفاع المدني السوري صورة على صفحتها على فيسبوك تظهر بها نحو 12 جثة غارقة في الدماء مسجاة على الأرض، وقالت إن أكثر من 45 قتلوا في الهجوم باستخدام صواريخ موجهة.

ولفت متطوع من الجماعة في المنطقة إلى أن عدد القتلى في دوما وصل إلى 47 على الأقل وإن خدمات الإنقاذ المحلية تعمل بكامل طاقتها.

وأضاف: "نتعامل مع أكبر عدد ممكن من الجرحى"، موضحا أنه تم نشر كل أفراد الدفاع المدني في الغوطة الشرقية وأن الصواريخ لا تزال تضرب المناطق السكنية.

وقالت الجماعة في تغريدة على تويتر: "إنه لأمر شائن، فبينما يجتمع الزعماء من أجل السلام في فيينا تتواصل الهجمات ضد المدنيين في سوريا".

ونشرت تسجيلا مصورا ظهر فيه الناس وهم يحاولون مساعدة ناجين في مشهد فوضوي والجثث على أرض السوق حيث نسفت وتحطمت الأكشاك.

وهرب الكثير من سكان دوما من الصراع الذي دخل عامه الخامس وانتقلوا إلى مناطق ريفية قريبة، فيما يقول مسعفون إنهم واجهوا صعوبات في استيعاب الأعداد الكبيرة من الجرحى في الضربات المكثفة.

ويجتمع دبلوماسيون دوليون في مؤتمر للسلام في فيينا، الجمعة، وهو أول مؤتمر تشارك فيه إيران حليفة الرئيس السوري بشار الأسد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com