سوريا.. مقتل نحو 40 شخصاً في قصف للنظام على دوما – إرم نيوز‬‎

سوريا.. مقتل نحو 40 شخصاً في قصف للنظام على دوما

سوريا.. مقتل نحو 40 شخصاً في قصف للنظام على دوما

دمشق- قُتل أكثر من 40 شخصاً وأُصيب 100 آخرون جراء قصف صاروخي لقوات النظام السوري استهدف السوق الشعبي في مدينة دوما في ريف دمش الشرقي، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان وجماعة إغاثية محلية.

 وذكر المرصد أن ”القوات أطلقت 12 صاروخاً على دوما“، التي تقع على مسافة 15 كيلو متراً شمال شرق دمشق، فيما نشرت جماعة الدفاع المدني السوري صورة على صفحتها على ”فيس بوك“ تظهر بها نحو 12 جثة غارقة في الدماء مسجاة على الأرض، وقالت إن أكثر من 45 قتلوا في الهجوم.

وأشار ناشطون محليون إلى أن ”الأنباء تضاربت بشأن نوعية الصواريخ إن كانت أرض- أرض أم أنها من طائرات روسية شاهقة الارتفاع، حيث لم يتمكنوا من رصدها“، لافتين إلى أنه ”تم إلغاء صلاة الجمعة في كافة مساجد المدينة على خلفية القصف، وتفادياً لتجدده أثناء الصلاة“.

ويأتي هذا القصف بعد يوم من استهداف قوات النظام السوري للمستشفى الميداني الرئيسي في مدينة دوما في الغوطة الشرقية، ما أدى إلى سقوط 15 قتيلاً ونحو 50 جريحاً.

وتخضع دوما -التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة- منذ نحو عامين لحصار من قوات النظام، مما يتسبب في معاناة السكان من نقص كبير في المواد الغذائية والأدوية.

وتشهد مدن وبلدات الغوطة الشرقية قصفاً كثيفاً منذ أيام، تركز معظمه على منطقة المرج، وسط تجدد محاولات قوات النظام اقتحام مواقع للمعارضة المسلحة في المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com