مقتل 15 من الحوثيين وقوات صالح في تعز
مقتل 15 من الحوثيين وقوات صالح في تعزمقتل 15 من الحوثيين وقوات صالح في تعز

مقتل 15 من الحوثيين وقوات صالح في تعز

صنعاء- أفادت مصادر في المقاومة الشعبية بمقتل 15 وجرح 11 آخرين من الحوثيين وعناصر موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، خلال مواجهات مع المقاومة وغارات لطيران التحالف في محافظة تعز جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

واستهدف طيران التحالف مواقع الانقلابين في منطقة الجحملية شرق المدينة، تبة السلال والستين شمال المدينة، كما اندلعت مواجهات في منطقة وادي الدحي غرب تعز.

كما نصبت المقاومة الشعبية كميناً لعربة عسكرية تابعة للحوثيين في مديرية الوازعية في تعز، ما أسفر عن مقتل أربعة من الحوثيين، وأسر قائد العربة.

 وفي مديرية الحزم بمحافظة إب، تعرض عدد من قرى المديرية لقصف صاروخي حوثي، حيث نصب المتمردون الحوثيون منصات إطلاق كاتيوشا ومدفعية بجبل الظهرة المطل على عشرات القرى التابعة لمديرية الحزم، وسط أنباء عن ضحايا.

من جهتها، كشفت مجلة عسكرية أميركية متخصصة Jane’s Defense Weekly ، أن التحالف العربي تمكن من تدمير معظم المقدرات العسكرية للانقلابيين، وأن مقاتلاته تعمل بشكل دقيق على حرمان الحوثيين من معظم الأسلحة التي استولوا عليها.

كما ذكرت المجلة المتخصصة في الشؤون العسكرية والحربية أن مقاتلات التحالف تمكنت من تحقيق الهدف الرئيسي من الغارات التي تشنها على مواقع أسلحة المتمردين، المتمثل في حرمانهم من الصواريخ الباليستية، حيث وجهت أوائل الأسبوع الماضي ضربة نوعية دمرت خلالها أكبر مخزن لصواريخ سكود أرض – أرض طويلة المدى، في معسكر السوادية، جنوب شرقي العاصمة صنعاء، وفقا لموقع العربية نت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com