نائبة روحاني تتهم الإعلام الرسمي بالتحريض على الحكومة – إرم نيوز‬‎

نائبة روحاني تتهم الإعلام الرسمي بالتحريض على الحكومة

نائبة روحاني تتهم الإعلام الرسمي بالتحريض على الحكومة

المصدر: إرم- طهران

اتهمت نائبة الرئيس الإيراني لشؤون البيئة، معصومة ابتكار، الخميس، رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون، محمد سرفراز، بالتحريض على الحكومة التي يقودها الرئيس المعتدل حسن روحاني.

وقالت ابتكار في رسالة بعثتها إلى سرفراز، إن ”هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية أصبحت تستغل احتجاجات بعض العمال في الشركات المحلية الذين تأخرت دفع رواتبهم لأغراض سياسية“، مشيرة إلى أن ”الإعلام الرسمي الحكومي أصبح الآن يعد من ضمن وسائل إعلام جبهة الصمود، أو ما يطق عليها جبهة بايداري اليمينية المتشددة المحسوبة على تيار الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد“.

وكان المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، عين محمد سرفراز، مديراً جديداً لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون في البلاد، في 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2014. وتمتد مدة تعيين مدير هذه الهيئة إلى خمسة أعوام.

واعتبر مراقبون أن ”هذا هو أول خلاف يظهر للعلن بين روحاني وخامنئي“.

ويأتي انتقاد نائبة الرئيس الإيراني لشؤون البيئة، على خلفية احتجاج نظمه عدد من موظفي البيئة أمام مبنى وزارة البيئة في طهران، الإثنين الماضي، مطالبين الحكومة بصرف رواتبهم.

وبحسب صحيفة ”وطن“ الإيرانية فإن ”الموظفين والعامين المحتجين أمام مبنى وزارة البيئة لم تصرف رواتبهم منذ ستة أشهر“.

وأقدمت وسائل إعلام إيرانية تابعة للمتشددين، على تغطية هذه الاحتجاجات ونشر مقالات تحرض على حكومة روحاني ووزارة البيئة، الأمر الذي انتقده مسؤولون في حكومة روحاني ووسائل الإعلام التابعة لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com