قصف صاروخي على معسكر مجاهدي ”خلق“ الإيرانية في بغداد – إرم نيوز‬‎

قصف صاروخي على معسكر مجاهدي ”خلق“ الإيرانية في بغداد

قصف صاروخي على معسكر مجاهدي ”خلق“ الإيرانية في بغداد

المصدر: من بغداد ـ احمد الساعدي

أعلن المتحدث الرسمي باسم العمليات المشتركة في العراق، العميد يحيى رسول اليوم الخميس، سقوط 15 صاروخا قرب مخيم ليبرتي.

وأوضح العميد يحيى، في تصريح صحفي، أن ”15 صاروخا مجهولة مصدر الإطلاق سقطت، عصر اليوم، على معسكر ليبرتي بالقرب من مطار بغداد الدولي، غربي العاصمة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص“.

وفي سياق متصل، قالت مصادر أمنية عراقية أن ”الصواريخ كانت تستهدف فرقة الرد السريع ولم تستهدف عناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة“، مضيفة أن ”القوات الأمنية هرعت إلى مكان الحادث، في حين نفذت حملة تفتيش في المناطق القريبة لمعرفة مصدر الإطلاق“.

وتتهم منظمة خلق الإيرانية المعارضة، المليشيات الشيعية المقربة من طهران بالعمل على استهداف معسكر ليبرتي بين الحين والآخر قرب بغداد.

ويتواجد نحو 300 من عناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في معسكر ليبرتي قرب مطار بغداد، بعد نقلهم من معسكر أشرف في محافظة ديالى 2012، وفق اتفاق موقع بين المنظمة وبغداد برعاية الأمم المتحدة تمهيدا لنقلهم خارج العراق.

وتعرض معسكر ليبرتي إلى هجمات العام الماضي، من قبل جماعة جيش المختار الشيعية التي يتزعمها رجل الدين واثق البطاط. ويرفض عناصر المنظمة مغادرة العراق.

وإيران من جانبها، تعتبر مجاهدي خلق جماعة إرهابية وتتهمها باغتيال عدد من قادتها بينهم علماء نوويين، كما تتهمها بتسليم أمريكا معلومات عن المفاعل النووية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com