مصر تضم 4 مقاتلات F16 لأسطولها الجوي – إرم نيوز‬‎

مصر تضم 4 مقاتلات F16 لأسطولها الجوي

مصر تضم 4 مقاتلات F16 لأسطولها الجوي

المصدر: القاهرة – شوقي عصام

تسلمت السلطات المصرية رسمياً، 4 مقاتلات حديثة من طراز F16 لتدعيم أسطول القوات الجوية في البلاد.

وكشفت القوات المسلحة المصرية أن الطائرات الجديدة، التي تم بناؤها في ”فورث وورث“ بولاية تكساس الأمريكية، تعد من المقاتلات الحديثة ذات المهام المتعددة.

وأضافت أن الطائرات ستدخل الخدمة بعد أن وصلت إلى القاهرة قادمة من الولايات المتحدة، وتتميز الطائرات الجديدة بإمكانيات قتالية متقدمة، إلى جانب قدرتها على القيام بمهام استطلاعية وتنفيذ هجمات جوية والاشتباك مع الأهداف في الجو.

وتم خلال مراسم التسليم، تقديم عرض لأحدث الأنظمة القتالية والأسلحة ومعدات الطيران، التي زودت بها الطائرات الجديدة، وما تمثله من دعم لمنظومة الكفاءة القتالية داخل التشكيلات الجوية، بالإضافة إلى الكشف عن قيام الولايات المتحدة بتقديم خدمات الدعم الفني والصيانة للمقاتلات، وتدريب الطيارين والأطقم الأرضية العاملة عليها.

وقال السفير الأمريكي بالقاهرة، ستيفن بيكروفت، إن تسليم طائرات F16 الجديدة، يمثل خطوة متقدمة في مجال للتعاون الأمريكي المصري في محاربة الإرهاب، وتحقيق الاستقرار في المنطقة وتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين.

بدوره، أكد رئيس مكتب التعاون العسكري بالسفارة الأمريكية تشارلز هوبر، أن الإضافات العسكرية الحديثة، تمثل جزء من برنامج التعاون العسكري بين البلدين، لدعم وتطوير القدرات القتالية للقوات المسلحة المصرية، لتوفير المزيد من الأمن للشعب المصري وإضافة قوية للحرب علي الإرهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com