قمة أصدقاء سوريا تسعى للتفاوض على تحديد جدول زمني لرحيل الأسد – إرم نيوز‬‎

قمة أصدقاء سوريا تسعى للتفاوض على تحديد جدول زمني لرحيل الأسد

قمة أصدقاء سوريا تسعى للتفاوض على تحديد جدول زمني لرحيل الأسد

باريس- قال وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، إن مجموعة أصدقاء سوريا، توافقت خلال اجتماعها أول أمس الثلاثاء في باريس، على المطالبة خلال الاجتماع الدولي المقبل في فيينا، بإلتفاوض حول تحديد جدول زمني حتمي لرحيل الأسد.

وأكد فابيوس، في بيان له الأربعاء، أن المجموعة توصلت لآراء موحدة لتحديد موقف مشترك، بشأن رحيل الأسد، ستطرح في الاجتماع الذي سيعقد في فيينا الجمعة المقبلة.

وقال فابيوس، ”تم التركيز في الاجتماع على تناول شروط الجدول الزمني المتعلق بعملية الانتقال السياسي الذي يضمن رحيل الأسد“.

وأوضح فابيوس، أن الاجتماع تناول مواصلة محاربة تنظيم ”داعش“، ودعم دور المعارضة السورية المعتدلة في مفاوضات متعلقة بمستقبل سوريا.

وكانت مجموعة العمل لأصدقاء سوريا، عقدت اجتماعاً وزاريا في باريس، مساء الثلاثاء، بدعوة من وزارة الخارجية الفرنسية، لمناقشة آخر مستجدات الأزمة السورية.

وشارك في الاجتماع وزراء خارجية السعودية، والإمارات، والأردن، وقطر، وتركيا، وألمانيا، وإيطاليا، وبريطانيا، وفرنسا، وحضر عن وزير الخارجية الأمريكي نائبه أنطوني بلينكين.

وكان آخر اجتماع لمناقشة مستقبل سوريا، عقد بفيينا في 23 أكتوبر/تشرن أول الجاري، بمشاركة وزارء خارجية تركيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، والسعودية، ومن المنتظر أن تشارك في الاجتماع الثاني المقبل ألمانيا، وبريطانيا، وفرنسا، والأردن، والإمارات، فضلًا عن الدول الأربعة المشاركة في الاجتماع السابق.

فيما أعلنت كل من مصر، وإيران، والعراق، والأردن رسميًا، اليوم الأربعاء، عن مشاركتها في الاجتماع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com