الاحتلال يقتل 65 فلسطينيا منذ مطلع أكتوبر – إرم نيوز‬‎

الاحتلال يقتل 65 فلسطينيا منذ مطلع أكتوبر

الاحتلال يقتل 65 فلسطينيا منذ مطلع أكتوبر

رام الله– قتل الجيش الإسرائيلي 65 فلسطينيًا، بينهم 14 طفلًا، وأصاب آخرون بجروح في الضفة الغربية، والقدس، وقطاع غزة، منذ بداية أكتوبر/ تشرين أول الجاري، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي ، مساء أمس الأربعاء، أن ”الشاب اسلام اعبيدو (23عاما)، قتل اليوم، في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 65 بينهم 14 طفلًا“.

وأضاف البيان، ”أن من الشهداء 47 من الضفة الغربية، والقدس، و17 من قطاع غزة، بينهم أم حامل وطفلتها ذات العامين“، فيما قتل شاب من منطقة ”حورة“ بالنقب، داخل أراضي الـ 1948 (إسرائيل).

وقالت وزارة الصحة، إن، أكثر من 7 آلاف فلسطيني أصيبوا منذ بداية أكتوبر الجاري، منهم 914 مواطنًا أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أصيب 878 بالرصاص المطاطي.

وأضافت الوزارة أن 206 مواطنين أصيبوا بالرضوض والجروح، نتيجة اعتداء الجيش والمستوطنين عليهم بالضرب المبرح، فيما أصيب 14 مواطنًا بالحروق، بخلاف أكثر من 5 آلاف حالة اختناق سجلت في قطاع غزة والضفة الغربية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في إسرائيل، منذ مطلع أكتوبر/تشرين أول الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com