الحوثيون يستقطبون الأفارقة في جبهات القتال – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يستقطبون الأفارقة في جبهات القتال

الحوثيون يستقطبون الأفارقة في جبهات القتال

المصدر: إرم - صنعاء

قال محافظ شبوة العميد عبد الله النسي، إن جماعة الحوثي تقوم باستقطاب النازحين الأفارقة من أجل مشاركتهم في جبهات القتال.

وأوضح العميد النسي، أن النازحين الأفارقة يقودون المرتزقة الذين استقطبتهم المليشيات الحوثية من مختلف الجنسيات الأفريقية، مشيراً إلى أن معسكرات للتدريب أقامها الحوثيون في محافظة صعدة لاستقبال هؤلاء النازحين الذين ازدادت هجرتهم لليمن مؤخراً.

ونقلت صحيفة عكاظ عن العميد النسي قوله إن ”حركة النزوح لليمن من الدول الافريقية بدأت بشكل علني منذ عام 2003، لكن وتيرتها ازدادت مؤخرا مع اندلاع الأزمة اليمنية، حيث درجت جماعة الحوثي بتشجيع النازحين على حمل السلاح والقتال الى جانبهم، والذين لوحظ وجودهم وبشكل لافت في عدد من المناطق وخاصة في محافظة صعدة، حيث معسكرات التدريب للميليشيات التابعة للجماعة“.

وأضافت: ”هناك معلومات شبه مؤكدة أن الجماعة تشرف وبشكل منظم على وصول النازحين الأفارقة إلى مديريتي عتق وبيحان في محافظة شبوة حيث لايزال الوجود الحوثي، ومن ثم ترحيلهم الى معسكرات للتدريب في عدد من المناطق وتحديدا بمحافظة صعدة التي تعد قاعدة للحوثيين، بعدها يتم نقلهم الى جبهات القتال“.

وأضاف النسي: ”لحوثيون استغلوا وضع النازحين الذين دفعتهم التقلبات السياسية والاقتصادية في بلادهم للنزوح الى اليمن، ودفعوا عددا منهم للانخراط في الحرب التي تقودها الميليشيات، مقابل الحصول على المال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com