إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالضفة – إرم نيوز‬‎

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

رام الله – أصيب عشرات الفلسطينيين، بالرصاص وبحالات اختناق ورضوض، خلال مواجهات شهدتها عدة محاور ونقاط تماس مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

واندلعت المواجهات في منطقة باب الزاوية، في مدينة الخليل (جنوبي الضفة)، خلال قمع الجيش الإسرائيلي لمظاهرة تطالب بالإفراج عن جثامين 11 فلسطينياً من الخليل، تحتجزهم إسرائيل، كانوا قد قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال الشهر الجاري.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان تلقت ”الأناضول“ نسخة عنه، أن عشرات الإصابات وصلت لمستشفيات الخليل، ثمانية منهم بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، وأربعة إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وثلاثة إصابات بالرضوض والحروق، إضافة لعشرات حالات الاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وفي مدينة طولكرم (شمال الضفة)، اندلعت مواجهات في محيط جامعة الخضوري (غربي المدينة)، أصيب خلالها طفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ووصفت حالته بالخطيرة، بحسب وزارة الصحة.

كما اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينين والجيش الإسرائيلي، بالقرب من حاجز (بيت إيل)، الإسرائيلي المقام على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، شمال رام الله (وسط)، بحسب مراسل الأناضول.

وأشارت الوزارة إلى أن إصابتين وصلتا لمجمع رام الله الطبي، بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، إضافة لإصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالرأس وصفت بالمستقرة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com