لافروف يأمل في مفاوضات عن سوريا بحضور إيران خلال أيام – إرم نيوز‬‎

لافروف يأمل في مفاوضات عن سوريا بحضور إيران خلال أيام

لافروف يأمل في مفاوضات عن سوريا بحضور إيران خلال أيام

موسكو – أعرب سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي عن أمله في عقد مفاوضات جديدة حول الصراع السوري بمشاركة إيران في نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح لافروف اليوم الثلاثاء في موسكو أن الحديث لا يزال جاريا حتى الآن عن يوم الجمعة المقبل كموعد لهذه المفاوضات الجديدة.

ونقلت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية عن لافروف قوله إن :“ كل شيء متوقف على النجاح في التغلب على الطموحات والأهواء الشخصية والتوصل إلى إطار تمثيلي يضم أيضا إيران ومصر والدول المجاورة لسورية“.

كانت المحادثات التي أجراها لافروف مع نظيره الأمريكي جون كيري بحضور وزراء خارجية تركيا والسعودية في العاصمة النمساوية فيينا يوم الجمعة الماضي انتهت بدون نتائج.

ويعتزم وزراء خارجية غربيون وعرب عقد عشاء عمل مساء اليوم في العاصمة الفرنسية باريس لبحث الصراع السوري، ولم تتم دعوة روسيا لحضور هذا الاجتماع.

وتشن روسيا منذ نهاية الشهر الماضي غارات جوية مثيرة للجدل داخل سورية دعما للجيش السوري، وتتهم الولايات المتحدة روسيا باستهداف مواقع قوات المعارضة السورية المعتدلة وينتقد لافروف هذه الاتهامات قائلا إن الولايات المتحدة نفسها لم تدل ببيانات واضحة تفيد بتصوراتها عن أماكن تواجد المجموعات الإرهابية في سورية

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com