روحاني يدعو لتجنب الخيارات العسكرية في حل مشاكل العالم الإسلامي
روحاني يدعو لتجنب الخيارات العسكرية في حل مشاكل العالم الإسلاميروحاني يدعو لتجنب الخيارات العسكرية في حل مشاكل العالم الإسلامي

روحاني يدعو لتجنب الخيارات العسكرية في حل مشاكل العالم الإسلامي

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، إلى تسوية مشاكل العالم الإسلامي بعيداً عن الخيارات العسكرية.

وتطرق روحاني خلال إستقباله السفير السوداني الجديد، عادل إبراهيم مصطفى، الثلاثاء، إلى الأوضاع في اليمن، وقال "نعتقد ان المحادثات اليمنية- اليمنية والحلول السياسية قد تؤدي إلى حل جميع المشاكل والتحديات، وأرجو أن تساعد الدول الاسلامية في هذا الصدد".

وأوضح بأن العالم الاسلامي يعاني مشاكل كبيرة، ويجب تسويتها عبر المساعدة والتعاون بين الدول الإسلامية، مضيفاً "أرجو أن لا نشهد الحرب وإراقة الدماء في المنطقة وإذا كانت هنالك مشكلة، علينا أن نسعى لتسويتها عبر الحلول غير العسكرية".

وفيما يتعلق بمشاركة السودان في التحالف العربي لقتال الحوثيين في اليمن، ألمح الرئيس الإيراني برفض طهران لمشاركة الخرطوم في التحالف العربي، قائلاً إن السودان دولة اسلامية هامة في القارة الافريقية وصديقة الجمهورية الاسلامية الإيرانية.

ونوه روحاني إلى أن بلاده وقفت إلى جانب السودان، في الفترات "الحساسة" مؤكداً أن طهران والخرطوم في الخط الأمامي لمكافحة الأحادية والإستكبار العالمي، معربا عن أمله في تعزيز التشاور والتعاون بين البلدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com