السعودية تحذر مواطنيها من التواجد في مدن جنوب تركيا – إرم نيوز‬‎

السعودية تحذر مواطنيها من التواجد في مدن جنوب تركيا

السعودية تحذر مواطنيها من التواجد في مدن جنوب تركيا

المصدر: إرم- مهند الحميدي

حذرت السفارة السعودية لدى أنقرة مواطنيها من التواجد في مدن جنوب تركيا، التي تشهد ارتفاعاً في حدة التوترات الأمنية والاشتباكات العرقية بين الحكومة التركية والمتمردين الأكراد.

ونصحت السفارة السعودية، خلال ردها على استفسارات المواطنين السعوديين، في صفحتها الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ”بالابتعاد عن أماكن التجمعات والمظاهرات والمدن الحدودية في الجنوب“.

كما أكدت السفارة على أهمية احتفاظ المواطنين السعوديين المتواجدين في تركيا، برقم الهوية الوطنية الخاصة بهم، لتسهيل مراجعة السفارة أو القنصلية السعودية لأي غرض.

وتشهد مدن جنوب وشرق تركيا اضطرابات أمنية، واشتباكات بين القوات الحكومية، ومتمردي حزب العمال الكردستاني (بي كي كي) على خلفية انهيار عملية السلام الداخلي.

وتجددت الحرب العرقية في تركيا عقب تفجير سروج الدامي، الذي وقع يوم 20 تموز/يوليو الماضي، وراح ضحيته 32 ناشطاً كردياً يسارياً، وحمل بصمات تنظيم ”الدولة الإسلامية“ (داعش) ما أثار حفيظة الأكراد الذين اتهموا الحكومة بالتقصير في حماية المدنيين والتساهل مع التنظيم المتشدد.

وتُعدّ تركيا من الوجهات الرئيسية للسياح السعوديين، حيث يقضي مئات الآلاف من السعوديين إجازاتهم في تركيا، وخلال العام الماضي زار تركيا نحو 342 ألف سائح سعودي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com