مقتل 6 أشخاص بانفجار حاويتي ألعاب نارية في الأردن (صور وفيديو) – إرم نيوز‬‎

مقتل 6 أشخاص بانفجار حاويتي ألعاب نارية في الأردن (صور وفيديو)

مقتل 6 أشخاص بانفجار حاويتي ألعاب نارية في الأردن (صور وفيديو)

المصدر: عمان - سامي محاسنه

تسبب انفجار حاويتي ألعاب نارية في ساحة جمرك بالعاصمة الأردنية عمان في مصرع 6 أشخاص وإصابة نحو 20 آخرين إصابات متفاوتة.

ونجم عن الانفجار حريق هائل أتى على مجموعة من حاويات الألعاب النارية الأخرى الموجودة في المكان.

ووصل رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور ووزير داخليته سلامة حماد إلى مكان الحادث للوقوف على الأسباب التي أودت بحياة مجموعة من العمال يعتقد أنهم من الجنسية المصرية، دون تحديد هوياتهم حتى الآن.

وبحسب بيان للدفاع المدني، فإن النيران التهمت حمولة 10 مركبات بالكامل، مشيراً إلى أن أضراراً مادية أخرى نتجت عن الحريق وما تزال كوادر الدفاع المدني تحاول إخماد الحريق حى الآن.

وأثارت الحادثة ردود فعل واسعة ليس بسبب الحادث نفسه، بل نتيجة ادعاء الحكومة الأردنية بأنها تمنع استيراد الألعاب النارية، فيما كشف الحادث أن تلك المنتجات يتم استيرادها بشكل رسمي وعبر دائرة الجمارك.

وأوضح مدير عام دائرة الجمارك، اللواء منذر العساف أن حاوية الألعاب النارية المحترقة بساحة جمرك عمّان كان يتم تفريغها من قبل تاجر اشتراها بالمزاد العلني عقب مصادرتها في وقت سابق.

ونوه إلى أن التنظيم المتبع داخل ساحة الجمرك والإجراءات الوقائية المتبعة مع البضائع الشبيهة، خفف من حدوث تداعيات أعظم للحادث.

وكشف أن الجمارك ستعمل بشكل سريع على التخلص من حاويات الألعاب النارية التي يتم الاحتفاظ بها في الساحة حتى الآن، بعد إخراجها من ميناء العقبة تخوفاً من وقوع حوادث أخرى شبيهة.

https://www.youtube.com/watch?v=RyTUaLTvMHs

jor1

jor2

jor3

jor4

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com