اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الانتهاكات الإسرائيلية – إرم نيوز‬‎

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الانتهاكات الإسرائيلية

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الانتهاكات الإسرائيلية

القاهرة – قرر مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية العرب، الأسبوع الجاري، لبحث خطوات التحرك العربي المقبلة لمواجهة حدة الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة في الأراضى الفلسطينية المحتلة.

ودعا مجلس جامعة الدول العربية، في اجتماعه الذي عقد اليوم الإثنين، لعقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية العرب، الأسبوع الجاري للبحث في خطوات التحرك العربي المقبلة في مواجهة حدة الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة في الأراضى الفلسطينية المحتلة، ومتابعة القرارات الخاصة بشأن توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، بحسب ما صرح به مصدر مسؤول لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفتت الوكالة إلى وجود مشاورات جارية حالياً لعقد الاجتماع الوزاري بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، يوم الأربعاء أو الخميس المقبلين.

وذكرت الجامعة العربية في بيان لها أن مجلسها بحث، اليوم الإثنين، نتائج زيارة الأمين العام للجامعة نبيل العربي، للأمم المتحدة مؤخراً بشأن القضية الفلسطينية، وجهود توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وتشهد الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، مواجهات منذ الأول من (أكتوبر/ تشرين الأول) الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com