الأكراد يستعيدون أحياءً من سنجار بعد طرد داعش – إرم نيوز‬‎

الأكراد يستعيدون أحياءً من سنجار بعد طرد داعش

الأكراد يستعيدون أحياءً من سنجار بعد طرد داعش

سنجار ـ سيطرت قوات البيشمركة، على أجزاء واسعة من قضاء سنجار، غرب الموصل، بعد عملية عسكرية رافقها قصف مكثف لطيران التحالف الدولي على معاقل تنظيم داعش.

وقال مصدر أمني كردي، إن ”قوات البيشمركة دخلت مدينة سنجار من عدة محاور منذ صباح الامس، وتقدمت بشكل كبير وفرضت سيطرتها على أجزاء واسعة من المدينة“، مبينا أن هذا الدخول ترافق مع قصف عنيف بصواريخ استهدفت معاقل التنظيم، وقنابل ارتجاجية تعمل على تفجير العبوات الناسفة والالغام“.

وأضاف المصدر، أن رئيس اقليم كردستان مسعود برزاني يتابع ميدانياً هذه العمليات التي تجري هناك، كما أن القوات الخاصة التابعة لوزارة البيشمركة مشاركة بالعملية“.

في هذه الأثناء، قال ”غياث سورجي“، عضو تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى، إن قوات البيشمركة هاجمت مقار تنظيم (داعش) بالصواريخ داخل أحياء وأزقة قضاء سنجار، غرب الموصل، مؤكدا أن ”تلك الصواريخ حققت أهدافها“.

وأضاف المسؤول الكردي، أن ”عناصر التنظيم المتشدد كانوا يتحدثون عبر جهاز اللاسلكي عن سوء أوضاعهم“، لافتاً الى أن ”خسائر داعش غير معروفة حتى الآن“.

بدوره أكد النقيب كوفان دركلي، منسق قوات البيشمركة مع قوات التحالف الدولية في قضاء سنجار، أن ثلاثة عناصر من داعش قتلوا، وأصيب آخرون بصد هجوم للتنظيم على مقار للبيشمركة في سنجار، موضحا أن ”هجمات داعش على محور سنجار، بدأت تضعف وتنحسر مقارنة بالأشهر الستة الماضية“.

يذكر أن سنجار، تمثل موقعا ستراتيجيا مهما، حيث انها تشرف على الطريق الرابط بين محافظة نينوى وسوريا، والذي يستخدمه تنظيم داعش للمرور من خلاله، كذلك يعد الممر الوحيد لوصول البضائع والمواد الغذائية والمحروقات الى الموصل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com