اجتماع للجامعة العربية الشهر المقبل لبحث أوضاع فلسطين – إرم نيوز‬‎

اجتماع للجامعة العربية الشهر المقبل لبحث أوضاع فلسطين

اجتماع للجامعة العربية الشهر المقبل لبحث أوضاع فلسطين

القاهرة – أعلنت جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، عن عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في الخامس من تشرين ثان/ نوفمبر المقبل لبحث الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وقالت الجامعة العربية، في بيان صحفي اليوم، إنّ ذلك جاء خلال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم برئاسة دولة الامارات العربية المتحدة.

وأضافت الجامعة أنّ المندوبين بحثوا نتائج الاجتماعات والاتصالات التي جرت في الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية، وزيارة الأمين العام نبيل العربي إلى نيويورك ومشاركته في اجتماع مجلس الأمن الخاص بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، كما تم الاطلاع على التحضيرات الجارية للإعداد لعقد القمة العربية مع أمريكا الجنوبية في الرياض في الحادي عشر من تشرين ثان/ نوفمبر المقبل.

وناقش المجلس مشروع برنامج العمل الخاص بإطلاق الحوار الاستراتيجي المشترك بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي، والاجتماع الرابع للمندوبين مع نظرائهم في اللجنة السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي في بروكسل في الخامس والعشرين من الشهر المقبل، إضافة إلى موعد عقد الدورة الثالثة لمنتدى التعاون العربي الروسي في كانون أول / ديسمبر القادم بموسكو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com