معصوم: العراقيون مصممون على دحر داعش بمساعدة المجتمع الدولي‎
معصوم: العراقيون مصممون على دحر داعش بمساعدة المجتمع الدولي‎معصوم: العراقيون مصممون على دحر داعش بمساعدة المجتمع الدولي‎

معصوم: العراقيون مصممون على دحر داعش بمساعدة المجتمع الدولي‎

بغداد- أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم اليوم الاثنين تصميم مواطنيه على محاربة تنظيم داعش بمساعدة المجتمع الدولي ودول الجوار.

وقال معصوم ، خلال استقباله اليوم وزيرة الدفاع الألمانية اورزولا فون ديرلاين، التي تزور العراق حاليا على رأس وفد رفيع المستوى ، إن "العراقيين مصممون على دحر الإرهاب المتمثل بتنظيم داعش بمساعدة المجتمع الدولي لاسيما دول الجوار من خلال التنسيق العسكري والاستخباري والعمل على تجفيف مصادر تمويل الإرهابيين لإحباط مخططاتهم".

وأشاد معصوم بالمساعدات الألمانية للعراق على مستوى تدريب وتأهيل القوات الأمنية وتسليحها، فضلا عن الاهتمام باستقبال اللاجئين العراقيين.

ودعا الرئيس العراقي ألمانيا إلى القيام بـ "دور أكبر في تطوير الصناعة العراقية وتأهيل البنى التحتية في القطاعات كافة، من خلال الاستفادة من الخبرات والتقنيات العالية".

من جانبها، أكدت وزيرة الدفاع الألمانية "أن العراق يقاتل الإرهاب نيابة عن العالم الأمر الذي يتطلب وقفة جدية مساندة للعراق وتوفير كافة أشكال الدعم له".

وقالت إن "دحر داعش هو الأساس ويجب تضافر جهود كل الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق هذا الهدف ونحن ندعم العراق في المجالات كافة".

وأضافت" ألمانيا تتعاطف مع معاناة النازحين واللاجئين وهي على استعداد للمساهمة في إعادة الإعمار وتطوير قطاعاته الحيوية ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com