إرم تنشر بنود الاتفاق الأمني الجديد في عدن – إرم نيوز‬‎

إرم تنشر بنود الاتفاق الأمني الجديد في عدن

إرم تنشر بنود الاتفاق الأمني الجديد في عدن

المصدر: إرم - عدن

تمكنت قيادة محافظة عدن، جنوبي اليمن، اليوم الأحد، من التوصل إلى اتفاق مع المقاومة الشعبية الجنوبية بشأن ملف المدينة الأمني الشائك.

وقال مصدر حكومي في عدن، لشبكة ”إرم“ الإخبارية إن المحافظ اللواء جعفر محمد سعد، اتفق مع قيادة المقاومة في عدن على مصفوفة معالجات بشأن الملف الأمني، كان أبرزها فتح معسكرات تدريبية لقوات الأمن المزمع تشكيلها، في ثلاثة معسكرات تدريبية، تنتشر على مداخل ومخارج المدينة.

وأضاف: ”تضمن الاتفاق أيضا تقسيم حصة 6 آلاف فرد في جهاز الشرطة على ثمان مديريات، وتغيير قيادات أقسام الشرط بأخرى ذات كفاءة عالية، إلى جانب تحويل إيرادات المدنية المالية إلى البنك المركزي بعدن“.

وأشار المصدر – فضل عدم ذكر اسمه – إلى أن الاتفاق لم يغفل ملف الشهداء والجرحى، ونص على تعيين وكيل للمحافظة معني بمتابعة هذا الملف، واستيعاب المدنيين المنضمين إلى المقاومة في مرافق الدولة المدنية، إضافة إلى ضبط عملية تهريب المشتقات النفطية.

وبحسب المصدر، فإن الاتفاق في حال تنفيذه سينعكس بشكل إيجابي مباشر على الملف الأمني الذي يعد أكبر معضلات المدينة منذ تحريرها في منتصف يونيو/ تموز الماضي، من الانقلابيين الحوثيين وقوات المخلوع علي عبدالله صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com