الشرطة المصرية تؤكد مقتل 3 مسلحين في الإسماعيلية

الشرطة المصرية تؤكد مقتل 3 مسلحين في الإسماعيلية

القاهرة – قالت وزارة الداخلية المصرية إن الشرطة قتلت ثلاثة مسلحين، اليوم الأحد، في اشتباك في مدينة الإسماعيلية شمال شرقي القاهرة استمر ساعات، وإن ضابطين ومجنداً أصيبوا.

وقال بيان نُشر في صفحة الوزارة على فيسبوك، إن الاشتباك وقع لدى اقتحام الشرطة مخبأ في محافظة الإسماعيلية إحدى محافظات قناة السويس.

وأضاف ”حال استشعارهم باقتراب القوات قاموا بالمبادرة بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة وإلقاء العديد من العبوات المتفجرة تجاهها مما دفع القوات للتعامل معهم لعدة ساعات. أسفر ذلك عن مصرع… ثلاثة من العناصر الإرهابية“.

وتابع أن الشرطة صادرت كميات من الأسلحة كانت في المخبأ.

وقال البيان ”تؤكد المعلومات المتوافرة أن العناصر المشار إليها (هي) من المتورطين فى استهداف بعض ضباط الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت الحيوية والهامة بنطاق المنطقة المركزية“ في إشارة إلى القاهرة ومحافظات وسط البلاد.

ووقعت في القاهرة ومحافظات أخرى في وادي ودلتا النيل خلال العامين الماضيين هجمات على أهداف للشرطة والجيش وأكثر من سفارة أجنبية. وأعلن إسلاميون متشددون ينشطون في محافظة شمال سيناء المسؤولية عن عدد منها.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صدر في وقت سابق اليوم الأحد إن شرطيا قتل مساء أمس السبت في هجوم بالرصاص في محافظة بني سويف جنوبي القاهرة. وقالت مصادر أمنية إن شخصين يرجح أنهما إسلاميان ارتكبا الهجوم.

وقال بيان الداخلية إن مسلحين كانا يستقلان دراجة نارية لدى الهجوم على سيارة كان يستقلها الشرطي ويقودها شخص آخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com