ليبيا .. برقة تعلن الحداد رسميا على ضحايا بنغازي

ليبيا .. برقة تعلن الحداد رسميا على ضحايا بنغازي

المصدر: إرم- من عبد العزيز الرواف

أعلن الحداد رسميا اليوم في إقليم برقة الليبي “ شرق ليبيا “ على  أرواح ضحايا المتظاهرين في بنغازي والذين سقطوا إثر استهداف المظاهرة بقذائف عشوائية لمنع المتظاهرين من التعبير عن رفضهم لمقترحات ليون.

وأعلنت بلديات طبرق والبيضاء وشحات والقبة والمرج واجدابيا والكفرة والواحات وهي بلديات تقع في اقليم برقة جميعها الحداد لمدة ثلاث أيام وفق بيان صادر عن هذه البلديات، ووصف البيان القتلى بالشهداء متوعدا بالانتقام من قاتليهم والذين وصفهم بعدم القدرة على المواجهة، وحمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والإتحاد الأوربي والمؤتمر المنتهية ولايته وداعمي الإرهاب مسؤولية ماحدث.

ودعا البيان الشعب الليبي بفئاته وقبائله كافة للوقوف مع أهالي بنغازي ومساندتهم في حربهم ضد الجماعات الإرهابية.

يذكر أن  ثماني قذائف قرب ساحة الكيش في مدينة بنغازي بعد احتشاد كثر من المتظاهرين محتجين على المقترحات التي أعلنها المبعوث الأممي برناردينو ليون بشأن حكومة الوفاق والشخصيات التي عرضها في هذا المقترح.

 وحسب احصائات رسمية من داخل بنغازي فإن القصف عن سقوط ستة قتلى وإصابة 35 من المدنيين، تجدر الإشارة إلا أن التنظيمات الارهابية ومليشيات الفجر وبعض أعضاء المؤتمر السابقين في مصراته وطرابلس توعدوا المتظاهرين بالقتل في حالة خروجهم ضد مقترحات ليون بشأن حكومة الوفاق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com