تعز توجه نداء استغاثة عاجل لإنقاذ المدنيين – إرم نيوز‬‎

تعز توجه نداء استغاثة عاجل لإنقاذ المدنيين

تعز توجه نداء استغاثة عاجل لإنقاذ المدنيين

المصدر: إرم- من تعز

وجهت شبكة تعز التنموية، نداء استغاثة عاجل، للمجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والعالم؛ لإنقاذ حياة المدنيين في المحافظة الذين يواجهون الموت والقتل والعنف بشكل يومي من قبل ميليشيات التمرد الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح.

كما ناشدت الشبكة، كافة المنظمات والهيئات، إلى تزويد المستشفيات بالمشتقات النفطية والأدوية والمستلتزمات الطبية اللازمة للمساهمة في الحفاظ على حياة الجرحى الذين أصبحوا لا يجدون مكانا لتلقي العلاج، والجراحة في المستشفيات التي ما زالت تعمل في محافظة تعز.

وقالت الشبكة في بلاغ صحفي، تسلمت شبكة ”إرم“ نسخة منه، إنها وقفت على المجزرة التي نفذها الانقلابيون بحق تعز وأبنائها يوم الأربعاء الموافق 21 اكتوبر 2015، حيث أقدم الانقلابيون على تنفيذ جرائم حرب بإطلاق أكثر من 25 صاروخ كاتيوشا، على أسواق عامة ومناطق آهلة بالسكان المدنيين؛ وهي شارع 26، والمركزي، والتحرير والمسبح، وزيد الموشكي، وأسفرت عن مقتل أكثر من 30 شخصا وأكثر من 90 جريحًا؛ بما فيهم الأطفال والنساء؛ وفقا للإحصائيات الأولية للمستشفيات.

وأوضحت الشبكة، أن محافظة تعز ما زالت تحت الحصار الخانق الذي تفرضه مليشيا المتمردين، والتي لا تسمح بدخول المواد الأساسية للحياة ؛ مثل مياه الشرب والمواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية لأكثر من 4 أسابيع، مما فاقم الأزمة الإنسانية، وزاد من معاناة المدنيين في تعز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com