سلاح الجو الليبي يقصف بنغازي استجابة لرئيس البرلمان (فيديو) – إرم نيوز‬‎

سلاح الجو الليبي يقصف بنغازي استجابة لرئيس البرلمان (فيديو)

سلاح الجو الليبي نفذ اليوم غارات كثيفة على عدة مناطق في مدينة بنغازي في عملية أطلق عليها "الليلة السوداء".

المصدر: طرابلس – إرم

دعا المستشار عقيلة صالح عيسى رئيس البرلمان الليبي، القائد العام للجيش الوطني ب“الرد القوي“ على الإرهابيين بعد يوم واحد على قصف المتظاهرين في بنغازي بقذائف الهاون.

وقال صالح في بيان، تحصلت (إرم) على نسخة منه مساء اليوم، ”تفاجأنا بسقوط قذائف عشوائية على المتظارهين هم في الميدان، يمارسون حقهم الطبيعي في التعبير عن رأيهم، برفضهم لمقترحات مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا، ليسقط شهداء وجرحى من المتظاهرين في تجمعهم السلمي“.

وأضاف، ”نأمر القائد العام للجيش الليبي الضرب بيد من حديد لهذه الجماعات الإرهابية المتطرفة والرد القوي على هذه الجريمة النكراء“ .

كما أعلن رئيس البرلمان الليبي الحداد في عموم البلاد ثلاثة أيام ترحما على الشهداء الذين

وقام سلاح الجو الليبي ليلة أمس وصباح اليوم بتكثيف غاراته الجوية بواسطة المروحيات على عدة مناطق في مدينة بنغازي.

وحسب مصدر عسكري بقيادة القوات الجوية فإن هذه العملية التي أطلق عليها اسم “ الليلة السوداء“ ليست إلا ردا بسيطا على ماقام به بعض الإرهابيين مدعومين ببعض القوى الداعمة لحكومة ليون والتي أسفرت عن قصف بالهاون استهدف مظاهرة نظمت الجمعة في ساحة الكيش بالمدينة، أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة آخرين.

هذا وقتل نحو 6 مدنيين وأصيب أكثر من 30 جريحاً أمس الجمعة، جراء سقوط 8 قذائف هاون استهدفت مظاهرة حاشدة بالآلاف في مدينة بنغازي لرفض مسودة الاتفاق السياسي الأممية.

ودعت بعثة الأمم المتحدة للدعم الليبيين نبذ العنف كوسيلة لـ ”تسوية الخلافات السياسية“، وأدانت بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف المتظاهرين في مدينة بنغازي.

وحثت الأمم المتحدة في ختام بيانها الليبيين من كافة الانتماءات على تنحية خلافاتهم جانباً، والانخراط في جهود من خلال الحوار لحل الأزمة التي تحصد مزيداً من الأرواح وتسبب مزيداً من الدمار في بلادهم .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com