بعد تحريرها بالكامل.. العبادي يتجول في بيجي (صور)

بعد تحريرها بالكامل.. العبادي يتجول في بيجي (صور)

المصدر:  إرم - محمد كريم

 زار رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، مساء الجمعة، قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد، والذي يضم أكبر مصافي البترول في العراق، بعد تحريره بالكامل من سيطرة مسلحي تنظيم داعش.

 وقال مكتب العبادي في بيان، إن ”رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي تفقد مدينة بيجي المحررة من قبل ابطال القوات المسلحة من جيش وشرطة وحشد شعبي وأبناء العشائر“.

 وأضاف أن ”العبادي زار مصفى بيجي الذي تم تحريره بالكامل، وعقد اجتماعا بالقيادات الأمنية والعسكرية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي“، موضحاً أن ”العبادي زار الفرقة الخاصة وحضر أحد المجالس الحسينية في منطقة الحجاج في بيجي بمناسبة ذكرى عاشوراء“.

 وبارك العبادي، بحسب البيان، ”الانتصارات المتحققة على عصابات داعش الإرهابية والتي تحققت بفضل التلاحم البطولي بين ابناء الشعب العراقي“، مبيناً أن ”العراقيين اثبتوا اليوم انهم يقاتلون ومن جميع الطوائف من أجل تحرير بلدهم من هذا الخطر وفكره المنحرف“.

 وأكد رئيس الوزراء العراقي أن ”بيجي ومعركتنا فيها اثبتت قدرة العراقيين وصمودهم لتحرير مدنهم فالمعركة ومنذ سبعة أشهر تشهد قتالا شرسا“.

 يشار إلى أن القوات الأمنية بمساندة الحشد الشعبي تمكنت، في (20 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي)، من تحرير قضاء بيجي شمال مدينة تكريت بالكامل.

 23-10-201505 23-10-201509 23-10-201511 23-10-201515 23-10-201516

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com