مصرع 9 ليبيين بقصف صاروخي لتظاهرة في بنغازي

مصرع 9 ليبيين بقصف صاروخي لتظاهرة في بنغازي

بنغازي ـ قتل، اليوم الجمعة، 9 أشخاص وأصيب 30 آخرون بجروح بعضها بليغة، إثر سقوط 8 قذائف عشوائية،قرب تظاهرة في بنغازي (شرق)، رافضة لمخرجات الحوار السياسي الليبي، الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

وبحسب ما صرح مسؤول بمستشفى الجلاء للحوادث ببنغازي، فإن ”المستشفى استقبل مساء اليوم الجمعة، 6 قتلى، و10 جرحى بعضهم بإصابات بليغة، هم حصيلة ضحايا سقوط قذائف على تظاهرة بساحة الكيش وسط مدينة بنغازي“.

وقال المسؤول الطبي، إن ”الحصيلة لازالت أولية، وإن سيارات الإسعاف لا تزال تنقل الجرحى من المكان“.

من جانبه، أكد مسؤول طبي آخر بمستشفى بنغاز الطبي للأناضول، أن ”المستشفى استقبل 3 قتلى و20 جريحًا جراء حادثة ساحة الكيش اليوم“.

وأكد الضابط بالقوات الخاصة سعيد ونيس، أن ”التظاهرة التي شهدتها ساحة الكيش، مساء اليوم الجمعة، شهدت تساقط 8 قذائف من نوع هاون بالقرب منها“، مشيرًا إلى أنهم ”يتهمون تنظيم أنصار الشريعة، وداعش الذي يحارب الجيش في المدينة بالوقوف وراء إطلاق تلك القذائف“.

والتظاهرة التي خرجت، اليوم الجمعة، رافضة لمخرجات الحوار السياسي، التي أعلنها مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون، قبل أسبوعين، والمتمثلة في مقترح لأسماء تشكيلة حكومة الوفاق الليبية، قد كانت الثالثة على التوالي بعد خروج مظاهرة مماثلة الجمعة الماضية، والتي قبلها لنفس الأسباب“.

وكانت التظاهرة، التي خرجت الجمعة الماضية، وتحمل نفس المطالب، وبنفس المكان، قد شهدت هي الأخرى سقوط قذيفتي هاون، بالقرب منها، دون أن تسفرا عن سقوط ضحايا بشرية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com