الأسد يزور طهران الأحد المقبل – إرم نيوز‬‎

الأسد يزور طهران الأحد المقبل

الأسد يزور طهران الأحد المقبل

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

يصل الرئيس السوري، بشار الأسد، إلى طهران، الأحد المقبل، في زيارة تعقب أخرى أجراها إلى موسكو، والتقى خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء الماضي، حسب تقارير صحافية.

وقالت التقارير إن ”معلومات مسربة غير مؤكدة، تتحدث عن زيارة للأسد إلى طهران الأحد“، حسب صحيفة ”الحياة“ اللندنية.

وكانت شبكة ”إرم“ الإخبارية، نقلت الأربعاء الماضي، عن الصحافي الإيراني المقرب من وزارة خارجية طهران، مهدي محمودي، قوله إن ”مصادر مطلعة في وزارة الخارجية الإيرانية، أكدت له أن رئيس النظام السوري بشار الأسد سيزور طهران قريباً“.

ويقول مراقبون إن ”زيارة الأسد السرية والسريعة إلى موسكو، فتحت الباب أمام زيارة مشابهة إلى طهران، من أجل رفع العزلة الدولية التي يعاني منها منذ بدء الأزمة السورية في 2011“.

وكشفت تقارير صحافية لوسائل إعلام إيرانية، أمس الخميس، أن ”طائرة الرئيس السوري بشار الأسد التي نقلته الثلاثاء الماضي إلى موسكو، مرت عبر العراق وإيران قبل أن تتوجه إلى موسكو“.

وذكرت صحيفة ”عصر إيران“ الإلكترونية، نقلاً عن مصادر مطلعة، قولها إن ”طريق طائرة الرئيس السوري بشار الأسد من سوريا إلى روسيا، كان عبر العراق وإيران“.

وأشارت الصحيفة الإيرانية إلى أن ”طائرة عسكرية روسية Il-62M برقم RA-86539 تابعة للقوات الجوية الروسية، نقلت الأسد من قاعدة حميميم في اللاذقية إلى موسكو عبر الأجواء العراقية والإيرانية“.

ولم تكشف الصحيفة ما إذا كانت الطائرة عبرت فقط أجواء الدولتين في طريقها إلى موسكو، أم توقفت في العراق أو إيران، كما لم تشر إلى أن الأسد التقى بمسؤولين عراقيين أو إيرانيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com