​مصر تعتقل رجل أعمال بارز بجماعة الإخوان – إرم نيوز‬‎

​مصر تعتقل رجل أعمال بارز بجماعة الإخوان

​مصر تعتقل رجل أعمال بارز بجماعة الإخوان

القاهرة ـ ألقت السلطات الأمنية المصرية، مساء اليوم الخميس، القبض على ”حسن مالك“ رجل الأعمال البارز بجماعة الإخوان المسلمين، بمنزله شرقي القاهرة.

وقال عبد المنعم عبد المقصود، رئيس هيئة الدفاع عن متهمي جماعة الإخوان، إن ”قوات أمنية ألقت القبض على مالك من منزله بالتجمع الخامس، وقامت بتفتيش منزله واصطحابه إلى جهة غير معلومة“.

وأضاف عبد المقصود: ”حتى الآن لم يعرض حسن مالك على جهة تحقيق، ولا نعرف مكانه على وجه التحديد“.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة لـ“الأناضول“، ”إن ”قوات من الأمن الوطني، والأمن المركزي، قبضت على القيادي الإخواني حسن مالك من منزله بالتجمع الخامس“، مؤكدا أن ”ضبط مالك جاء بناء على أمر من النيابة العامة بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية وتمويلها“.

ويعد مالك، من أبزر رجال الأعمال الإخوان، الذين صعد نجمهم منذ وصول محمد مرسي للحكم في يونيو/ حزيران 2012، وتجمعه علاقات وثيقة برجال الأعمال بمصر وخارجها، واستمر طيلة عامين منذ الإطاحة بمرسي في يوليو/ تموز 2013 بمنأي عن الملاحقة الأمنية.

وحصل عمر نجل مالك، على حكم بالإعدام في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“غرفة عمليات رابعة“، والتي قررت محكمة النقض (أعلى محكمة للطعون في مصر) حجز الطعون على الأحكام الصادرة فيها للحكم بجلسة 3 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بحسب مصدر قضائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com