تحرير 350 عراقياً من عشيرة البونمر قبل إعدامهم من قبل "داعش"
تحرير 350 عراقياً من عشيرة البونمر قبل إعدامهم من قبل "داعش"تحرير 350 عراقياً من عشيرة البونمر قبل إعدامهم من قبل "داعش"

تحرير 350 عراقياً من عشيرة البونمر قبل إعدامهم من قبل "داعش"

أعلنت القوات العراقية، اليوم الخميس، تحرير 350 شخصاً من عشيرة "البونمر" السنّية، كانوا محاصرين من قبل تنظيم داعش في محافظة الأنبار، غرب العراق.

وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية، اللواء علي إبراهيم دبعون، في تصريح صحافي، إن "قوة من عمليات الجزيرة شاركت مقاتلي عشيرة البونمر بتحرير وفك الحصار عن 350 مدنياً بواقع 75 أسرة، كان يحاصرهم تنظيم "داعش" في منطقة الثرثار شمال مدينة الرمادي".

وأضاف أن القوة تمكنت من قتل 7 إرهابيين من "داعش" المتطرف، وتدمير آليات تابعة له وتفكيك 20 عبوة ناسفة، وتأمين وصول الأسر المحررة إلى ناحية "بروانة" التابعة لقضاء حديثة.

واتهم الشيخ نعيم الكعود، بعض شيوخ وأعيان منطقة "هيت"، بالتآمر مع مسلحي "داعش" للقضاء على قبيلة البونمر التي عرفت بقتالها الشرس للمتطرفين في مناطق غرب الأنبار، محذراً من عملية إبادة جماعية قد تتم بحق القبيلة.

وتخوض القوات العراقية مدعومة بطائرات الحكومة والتحالف، عمليات منذ (يوليو/ تموز) الماضي، لاستعادة السيطرة على مدينة الرمادي من قبضة تنظيم "داعش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com