إصابة 11 شرطيًا مصريا في انفجار مدرعة بشمال سيناء‎ – إرم نيوز‬‎

إصابة 11 شرطيًا مصريا في انفجار مدرعة بشمال سيناء‎

إصابة 11 شرطيًا مصريا في انفجار مدرعة بشمال سيناء‎

القاهرة – أصيب 11 شرطيًا مصريا في انفجار عبوة ناسفة استهدف مدرعة للشرطة بمدينة العريش، في محافظة شمال سيناء (شمال شرق البلاد)، بحسب مصادر أمنية.

وقال مصدر أمني للأناضول (رفض ذكراسمه) ”انفجرت عبوة ناسفة كبيرة بمدرعة للشرطة، وسط مدينة العريش؛ ما أسفر عن إصابة 11 شرطيا، نقلوا إلى مستشفى العريش العسكري لتلقي العلاج“.

وأشار شاهد عيان، بشمال سيناء، للأناضول إلى وجود انتشار أمني مكثف على الطرق الرئيسية والمنشآت والقطاعات الحكومية بمدينة ‏العريش (شمال شرق)، وسط استنفار أمني مكثف عقب استهداف المدرعة.

ولم يصدر بيان عن وزارة الداخلية حول تفاصيل الحادث، حتى الساعة (8:50 ت.غ).

وفي سياق متصل، قال مصدر أمني (رفض ذكر اسمه)، إن مواجهات تدور في جنوب مدينة الشيخ زويد (شمال شرق) منذ ساعات الصباح الأولى، ضمن حملة أمنية تستهدف مواقع مسلحين، لافتًا إلى أن القوات المسلحة دمّرت عددا منها، لكنه رفض الإفصاح عن نتائج العملية.

فيما أفاد شاهد عيان بتحليق مكثف لطائرات حربية تابعة للجيش المصري، بمناطق عدة في الشيخ زويد بشمال سيناء، تزامنًا مع تصاعد أعمدة الدخان، وسماع أصوات انفجارات مدوية.

وينشط في شمال سيناء، عدد من التنظيمات ”الإرهابية“، أبرزها ”أنصار بيت المقدس“، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، مبايعته لتنظيم ”داعش“، وتغيير اسمه لاحقًا إلى ”ولاية سيناء“.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية،  حملة عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر ”الإرهابية والتكفيرية“، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهمهم، بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقراتها الأمنية في شبه جزيرة سيناء، المحاذية لقطاع غزّة وإسرائيل.

ويستخدم الجيش المصري مروحيات ”الأباتشي“، ومقاتلات ”إف 16“ الأمريكيتين، والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com