اتفاقيات أمنية وعسكرية بين تونس والأردن – إرم نيوز‬‎

اتفاقيات أمنية وعسكرية بين تونس والأردن

اتفاقيات أمنية وعسكرية بين تونس والأردن

المصدر: تونس – من محمد رجب

بحث رئيس الجمهورية الباجي القائد السبسي خلال لقاء ثنائي مع الملك الأردني عبد الله الثاني في إطار زيارته إلى المملكة الأردنية الهاشمية علاقات التعاون بين البلدين ومستجدات الأوضاع الإقليمية.

وتطرّق الجانبان إلى خطر الإرهاب الذي يحدق بالبلدين وبالمنطقة ككل، وبالتالي فالحاجة أكيدة إلى تبادل الدعم والمساعدة لمقاومة هذا الخطر.

وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية وخاصة في ليبيا وسوريا والجهود المبذولة لحلّها سلميّاً. وتم التأكيد على أهمية اللجنة العليا المشتركة التي ينتظر انعقادها قبل موفى السنة الجارية.

وعلى إثر المباحثات، وأهمية التعاون في محاربة الإرهاب، تمّ التوقيع على ثلاث اتفاقيات تتعلّق بالمجال الأمني والعسكري والتعاون في مجال الحماية المدنية والدفاع العسكري.

وكان اللقاء التونسي الأردني شمل من الجانب التونسي كلاًّ من وزير الشؤون الخارجية الطيب البكوش والوزير المستشار الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية الأزهر القروي الشابي وعددا من مستشارى رئيس الجمهورية وسفيرة تونس بعمان.

 أما من الجانب الأردني،الوزير الأول عبدالله النسور ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ووزير الشؤون الخارجية ومستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية ورئيس هيئة الأركان المشتركة.

ويؤدي الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي زيارة رسمية إلى الأردن بدعوة من الملك عبدالله الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com