بغداد: التنسيق الاستخباري الرباعي ليس موجهاً ضد أحد
بغداد: التنسيق الاستخباري الرباعي ليس موجهاً ضد أحدبغداد: التنسيق الاستخباري الرباعي ليس موجهاً ضد أحد

بغداد: التنسيق الاستخباري الرباعي ليس موجهاً ضد أحد

بغداد- أكد وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، اليوم الثلاثاء، أن التعاون الرباعي بين بلده وروسيا وإيران وسوريا، استخباري، وليس موجهاً ضد أحد.

ونقل بيان لوزارة الدفاع عن العبيدي خلال لقائه رئيس هيئة الأركان العليا للجيش الأمريكي، جوزيف دنفورد، أن "استراتيجية الحكومة العراقية تقوم على مبادئ أساسية واضحة، لعل من أهمها إبعاد العراق عن الدخول في المحاور والصراعات الدولية في المنطقة".

وأضاف العبيدي أن "التعاون بين الدول الأربع، هو تعاون استخباري، هدفه تبادل المعلومات الاستخبارية في الحرب ضد داعش، وهو بأي حال من الأحوال ليس موجهاً ضد أحد".

وأوضح البيان أنه "جرى خلال الاجتماع استعراض طبيعة ومسرح العمليات العسكرية التي تخوضها القوات العراقية المشتركة ضد قوى الإرهاب، خاصة في محور عمليات بيجي وعمليات الأنبار".

من جانبه، ثمن الجنرال جوزيف دنفورد "تضحيات القوات العراقية، وأشاد بالنجاحات التي حققتها في بيجي والرمادي، وعلى متانة العلاقة بين البلدين واستمرار دعم الولايات المتحدة الأمريكية للعراق في حربه ضد داعش".

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي مطلع الشهر الجاري، بدء التنسيق الأمني والاستخباري بين العراق وسوريا وإيران وروسيا لاستهداف تنظيم داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com